أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بدأت مراكز العلاج الطبي في الغرب باستعمال تقنية الجلد التي أمر بها القرآن الكريم لعلاج شاربي الخمر، وذلك بحسب مقال علمي للدكتور المصري محمد عبدالقادر، حيث وضح الدكتور من خلال مقاله أن بعض العلماء ابتكروا أسلوباً فعالاً لعلاج الادمان على المخدرات من خلال ضرب الشخص على ظهره أي الجلد في الاسلام، وهذه هي عقوبة شارب الخمر في الدين الاسلامي.

حيث نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الشهيرة أسلوب جديد لعلاج الادمان على المخدرات أو الخمور وهو من خلال ضرب أو جلد المدمن عدداً من المرات على ظهره، اذ يقول العلماء الروس إن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها في حين فشلت معظم أساليب العلاج التقليدية للإدمان، ولكن ما هو سر ذلك؟

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفونه عن "مضايا" … البلدة السورية المحاصرة

يؤكد الدكتور Dr German Pilipenko أنه عالج أكثر من ألف حالة بهذه الطريقة، حتى إن الكثيرين يسافرون من دول بعيدة للاستفادة من هذا العلاج، اذ يقول هذا العالم السيبيري إن ضرب مدمن الخمور بهدف تخليصه من الآثام يساهم في تحرير مادة الإندورفين Endorphins من الدماغ وهي المادة المسؤولة عن السعادة، مما يجعل المدمن يشعر بسعادة تساعده على التخلص من احتساء الخمور أو تعاطي المخدرات.

فعملية الجلد أو الضرب تحفر مناطق خاصة في الدماغ لدى مدمن المخدرات مثلاً وتحدث عمليات معقدة تؤدي للتخلص من الإدمان بسهولة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة … تعرفوا على صاحب صوت "أبلة فاهيتا"