أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

هل تتوقع كيف سيتصرف الناس اذا ما عرضت عليهم أخذ ما يحتاجونه من المال؟ فهل فعلا سيأخذون منك ما يحتاجون ويكتفون به، أم سيأخذون ما لا يحتاجونه؟ لأنهم غالبا ما يتطلعون للمزيد من المال حتى لو كان لديهم اكتفاء مادي. 

بالفعل هي تجربة جديرة بالمتابعة لمعرفة هل الأغنياء لا يقبلون على الهبات لأنهم لا يحتاجونها على عكس الفقراء، الذي يتهافتون عليها لحاجتهم الملحة للمال. 

هذه التجربة، عاشها "كوبي برسن" فكانت حقا تجربة اجتماعية صادمة جدا، الشاب كوبي حاول اختبار سكان مدينة نيويورك الأمريكية عبر حمل لافتة مكتوب عليها "خذ ما تحتاجه"، وارتدى بدلة مغطاة بعشرات الدولارات. 
 

ثم ظهر كوبى وهو يمشى على الرصيف في مقطع فيديو نشره على موقع يوتيوب، لكن الشيء المثير في هذه التجربة أنه تفاجأ بوقوف شخصيات يبدو عليها الاكتفاء ماديا، ومن الواضح أنها لا تحتاج إلى المال، لأنهم يرتدون بدلا وحقائب ثمينة، لكن رغم ذلك لم يتورعوا في أخذ المال بشراهة وأكثر مما يحتاجونه أيضا. 

في المقابل توقف كوبي، عند رجل بلا مأوى، وهنا كانت الصدمة، هذا الرجل لم يقبل على المال كما غيره من المارة، بل سحب ورقتين فقط من المال مؤكدا أن ذلك كل ما يحتاجه. 

تأثر كوبى بموقف الرجل، فعلى الرغم من أنه الشخص الأكثر حاجة إلى المال، لك رغم ذلك لم يكن جشعا على الإطلاق بل طلب منه أن يساعد غيره من المتشردين.