أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

قامت المصورة المحترفة أنجيلينا أوغست باعداد سلسلة من الصور الجميلة والمميزة لأشخاص يعانون من البرص أو المهق، لتسليط الضوء على الملامح الجمالية التي يتمتعون بها، وتصيب هذه الحالة واحد بين كل 20 ألف شخص في أمريكا.

أرادت أنجيلينا أن تثبت للمجتمع أن هؤلاء الأشخاص لهم جمال خاص، ومن خلال تجربتها في التعامل مع المصابين بالمهق، اكتشفت أنجيلينا أن معظم الناس لم يتعاملوا من قبل مع مصابين بالمهق، وهذا يجعل المصابين معزولين بعض الشيء عن المجتمع. 

طرق طبيعية تخلصك من البثور السوداء

ويعرف المهق بأنه حالة وراثية تصيب جميع الأعراق والأجناس، وتحدث بسبب قلة انتاج الميلانين في الشعر والجلد والعينين، مما يؤدي الى ضعف في الرؤية أيضاً، واختلاف في لون الجلد والشعر.

5 خطوات توقف زحف الشيخوخة الى جسمك!​
بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"

وبدأت أنجيلينا مشروعها، عندما صورت احدى الأشخاص، وفي كل مرة، كان المصابون يقترحون على أنجيلينا أن تصور أحد من معارفهم المصابين بالمهق، وكان أربعة من الأشخاص الموجودين في سلسلة الصور أقرباء، وفي بعض الحالات آباء وأبناء.

بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"

وضم المشروع صوراً لأشخاص من أعمار مختلفة وأجناس وأعراق عديدة، وتحدث بعض منهم عن التحديات التي يواجهونها كل يوم، بسبب نظرة الآخرين لهم، بالاضافة الى ضعف الرؤية الذي يسبب لهم صعوبة في حياتهم اليومية، اذ لايستطيعون قيادة السيارة وبالتالي يلجأون الى وسائل النقل 

بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"بالصور: لأول مرة.. الناحية الجمالية لحياة مرضى "المهق"