أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

كشف المغني الأمريكي كاني ويست عن مخططه لخوض انتخابات الرئاسة عام 2020 خلال حفل توزيع جوائز MTV للموسيقى، أمس الأحد في لوس انجلس. 

حيث أعلن زوج كيم كارداشيان، مغني "الراب والهيب هوب" كاني ويست، عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، في كلمة ألقاها مساء الأحد، بعد تسلمه جائزة منحت له عن مجمل مسيرته الفنية، في حفل أحيته المغنية الأميركية المثيرة للجدل مايلي سايرس، ونظموه ووزعوا فيه جوائز "أم تي في فيديو ميوزيك" على "مسرح مايكروسوفت" بلوس أنجلس، لمكافأة أفضل الفيديو كليب الموسيقية.

وفور اعلانه خبر خوض الانتخابات عام 2020، على "مسرح مايكروسوفت"، حتى صار الخبر البارز ليوم الاثنين في معظم وسائل الاعلام الأمريكية، حيث سمعه الملايين من الأمريكيين عبر الشاشات الصغيرة، حيث قال انه يقرر خوض الانتخابات خلفا لمن يفوز بها العام المقبل. 

وإذا ما تحقق له هذا الحلم، فستلقب زوجته كيم كارداشيان الحامل بابنه الثاني لقب سيدة البيت الأبيض، والذي قد يبصر النور هذا العام كأخ لابنتهما ذات السنتين.

ويست، البالغ عمره 38 سنة، نال الجائزة أمس الأحد، بسبب توفيره لمحبيه "أشرطة فيديو مبتكرة وأداءا رائعاً، حققهما من سعيه الدائم إلى تقديم كل جديد في عالم الفيديو كليب" طبقاً لمبررات ذكرها منظمو الحفل عن ويست الذي أدرجته مجلة "تايم" الأميركية بين أكثر 100 شخص نفوذاً بالعالم. 

وهذا ما شجعه على أن ينسج في مخيلته حلماً بالوصول إلى البيت الأبيض، ويطمح للوصول اليه خصوصاً بعد ملاحظته تقدم الملياردير دونالد ترامب، وهو أيضاً نجم تلفزيوني، على منافسيه في الانتخابات التي ستجري بنوفمبر العام المقبل.

يذكر أن كاني ويست ولد في 1977 وترعرع في أسرة من الطبقة المتوسطة بشيكاغو في ولاية "الينوي"، وبدأ يغني "الراب" وهو مراهق تقريباً، كما درس في الأكاديمية الدولية للفنون والتصميم والتكنولوجيا. مع ذلك لم تأخذه شركات التسجيل على محمل الجد إلا فيما بعد. 

وتعليقا لما صرح به أمس، فان ما قاله لم يكن لشد الانتباه بل كان جدياً، ويتابعه أزيد من 14 مليون و200 ألف، بالاضافة الى أكثر منه على الفيسبوك، لذلك توقع فوزه لن يكون بالمرة جديدا على الساحة السياسية الأمريكية، فقبله انتخب رونالد ريغان، الممثل الهوليودي السابق وحقق نجاحات عريضة في ولايتيه.