أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

أظهر مقطع نُشر على موقع "يوتيوب"، الفيديو وثق حادثة جرف السيل لأحد أصدقائه بوادي رشاد في المدينة المنورة، الشاب حاول عبور السيل، كما أن صديقه كان يناديه ويشجعه على الصمود والتقدم للأمام للخروج من وسط مياه السيل، إلا أن المياه لم تمهله وجرفته بعيدا، الفيديو الذي صور حادثة جرف السيل لم يظهر مصير الشاب. 

وللآن، لم يذكر مصور المقطع إن كان الشاب السعودي قد جرى إنقاذه أم لا، فيما انتقد العديد من المعلقين على الفيديو في موقع التواصل الاجتماعي، الأسلوب الذي اعتمده الشاب المصور للمقطع حيال الحادث، الذي انشغل مصور بالتصوير والتوثيق دون الاكتراث بمحاولة إنقاذ صديقه من الورطة الذي وقع فيه بدون الأخذ بعين الاعتبار تدابير السلامة والأمن. 

كما استغرب السعوديون في الوقت ذاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من محاولة الشاب عبور مياه السيل الجارفة دون وسائل السلام المطلوبة في مثل هذه الحالات. 

وفي الوقت نفسه، لم يذكر الشخص الذي رفع الفيديو على موقع "يوتيوب" مصير صديقه الذي جرفه السيل.

يذكر أن تحذيرات الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الدائمة والمتكررة حول خطورة اللعب والتهور في مجاري الأودية والسيول، لم يجد صداه لدى الكثير من الشباب المتهورين الذي لا يقدرون مدى خطورة هذا الفعل.

حيث أظهرت مقاطع فيديو من قبل، مجموعة من الشباب يلعبون داخل مجرى السيل، غير مبالين بخطورة هذا الفعل وأن ما يقومون به قد يودي بحياتهم، كما حدث مع كثير من الحالات خلال السنوات السابقة.