أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

أعلنت السلطات المكسيكية يوم الأحد عن هروب خواكين "تشابو" جوزمان أخطر تاجر مخدرات في العالم من سجن مشدد الحراسة وذلك عن طريق سلسلة من الأنفاق، وأعلنت الحكومة المكسيكية عن منج جائزة قدرها 2.5 ميلون جنيه استرليني لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض على ال تشابو

وأظهرت لقطت كاميرات التصوير لحظة هروب جوزمان من زنزانته، اذ بدأت عملية الهروب من منطقة الاستحمام في السجن، وقبل الهروب جلس ال تشابو على سريره ويبدو أنه بدل حذائه، ثم اتجه نحو منطقة المرحاض والاستحمام وهنالك اختفى تماماً، اذ دخل جوزمان في فتحة بلغ قطرها 50 سم فقط وبعمق 1.5 متر.

بالفيديو: مواجهة بين رجل وثعبان ضخم.. سمه يقتل خلال 5 ثوان

مشهد مرعب: نسر ينقض على طفل لاختطافه.. فهل نجا؟ (صور)

أما عن النفق فوصل طوله الى عشرة أمتار وهو متصل بنفق آخر يرتفع الى 1.7 متر وطوله 1.5 كيلومتر، وعن نهاية شبكة الأنفاق التي زودت باضاءة وتهوية، تنتهي في مبنى جنوب غرب سجن ألتيبلانو في منطقة سانتا خوانيتا.

وعثرت السلطات في تلك الأنفاق على دراجة نارية تعمل بنظام السكك الحديدية ويعتقد أنها استخدمت في نقل بعض المواد والأدوات أو لحفر الأرض، وقال خبراء أن هذا النفق لم يتم بناؤه في يوم وليلة لا بد أنه استمر تجهيزه لمدة سنة على الأقل، ويعتقد أن أفراد من داخل السجن قد ساهموا بذلك التخطيط والبناء.

بعد هروب جوزمان شنت السلطات المكسيكية حملة مطاردة واسعة وأمرت باغلاق مطار في تولوكا عاصمة ولاية مكسيكو.

وذكرت بعض المصادر أن آخر مرة شوهد بها جوزمان عندما كان يحصل على جرعة دوائية في تمام الساعة الثامنة، وبعد ذلك اكتشف أحد الحراس غياب جوزمان خلال جولة تفقدية. 

فيديو من السجن يكشف كيف هرب أخطر تاجر مخدرات في العالم!

الحقيقة الكاملة لوضع ملقط الغسيل على مكيف السيارة.. والسبب صادم!

يذكر أن جوزمان 60 عاماً هو أحد الزعماء الرئيسيين لعصابة المخدرات "سينالوا" ويعتبر واحدا من أخطر المجرمين في البلاد وسبق أن هرب من سجن مشدد الحراسة في 2001 وتم القبض عليه مجددا في 2014.

فيديو من السجن يكشف كيف هرب أخطر تاجر مخدرات في العالم!