أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

تشهد دور العرض السينمائية في الإمارات ومصر وعدة دور سينما عالمية حاليا عرض  فيلم المغامرات والتشويق Jurassic Park الذي يعد واحدا ضمن سلسلة افلام حديقة الديناصورات الشهيرة.

النسخة الجديدة من الفيلم بطولة نجم الاكشن كريس برات، وإخراج كولين تريفورو، وتدور أحداث الفيلم بعد 20 عاما من أحداث Jurassic Park، حيث أصبح في جزيرة نوبلار حديقة دينوصورات تعمل بكامل طاقتها كما تخيلها جون هاموند، وبعد 10 سنوات من العمل وانخفاض معدلات الزوار، تقرر إدارة المؤسسة بناء منطقة سياحية جديدة في المتنزه لجذب المزيد من الزوار، إلا أن الأمر ينقلب على الإدارة بشكل مرعب.

وكانت النسخة الأولى من الفيلم انطلقت عام  1993 ويعتمد على فكرة الحصول على جينات الدينوصورات من دمائها التي لا تزال موجودة في بعوض متحجر من العصر الجيوراسي، ويتم استغلال الفكرة اقتصادياً ببناء متنزه سياحي يشبه حدائق الحيوانات المفتوحة بإحدى الجزر المنعزلة، لكن الزوار هنا سيتجولون بين الدينوصورات التي انقرضت منذ ملايين السنوات. وبسبب خيانة أحد العاملين تتعطل الأنظمة الأمنية في المتنزه لتنطلق الدينوصورات وتحتل الجزيرة بالكامل.

انطلق الفيلم  الثاني بعد 4 أعوام بعنوان The Lost World: Jurassic Park، وفيه يعود فريق من الباحثين والصيادين المحترفين للحصول على نماذج من الحيوانات العتيقة ودراستها، وفي الفيلم الثالث بعام 2001 تعود مجموعة أخرى للجزيرة بهدف البحث عن طفل مفقود بها، ومن فيلم لآخر، هناك دائما أحد أنواع الدينوصورات الذي يقوم ببطولة الفيلم.