أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ـ (صحف)

تجمد جزء كبير من شلالات نياغارا في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة موجة البرد الشديد، التي اجتاحت المنطقة، في الآونة الأخيرة، حيث وصلت الحرارة 40 درجة تحت الصفر.

وتجاوزت سماكة الجليد ثلاثة أمتار في محيط الشلالات، التي تعتبر من أكبر الشلالات في العالم، وتحظى سنويا بزيارة الملايين من السياح. وحسب سجلات وزارة البيئة الكندية فإن الشلالات لم تتجمد بهذا القدر منذ عام 1912.

بالصور : تجمد شلالات نياجارا

وشكل تجمد أكبر الشلالات المعروف باسم «حدوة الفرس» والشلالات الأمريكية، المسماة بذلك لوجودها في الولايات المتحدة، مشهدا طبيعيا فريدا، وكان من الممكن ملاحظة قطع الجليد تنساب مع مياه نهر نياغارا تحت سطح النهر.

بالصور : تجمد شلالات نياجارا
ويتوافد آلاف السياح من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على الشلالات ويلتقطون الصور والمشاهد.

بالصور : تجمد شلالات نياجارا

بالصور : تجمد شلالات نياجارا

ولم تكن شلالات نياغارا الضحية الوحيدة لموجة البرد الشديد، حيث نالت البحيرات الكبرى، الواقعة في قارة أمريكا الشمالية، نصيبها من التجمد. 

وأعلنت وزارة البيئة الكندية أن نسبة التجمد في بحيرات أونتاريو وميتشيغان وإري وسوبريور وهورون بلغت 81٪. وأوضح مركز الجليد الكندي أنه في حال استمرار موجة الصقيع فإن نسبة التجمد قد تصل إلى مستوى غير مسبوق.

بالصور : تجمد شلالات نياجاراوجذب هذا التجمد بعضا من محبي المغامرة حول العالم. وخاصة هذا الرجل المختص بتسلق الجليد، و الذي قام بتسلق الشلالات المتجمدة.

بالصور : تجمد شلالات نياجارا

بالصور : تجمد شلالات نياجارابالصور : تجمد شلالات نياجارا