أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

يستخدم كثير من الناس اليد للتعبير أثناء التحدث عن موضوع ما، لتفسير الأمر بشكل أوضح، وبالنسبة لآخرين لا حاجة لتحريك اليد لأنهم يعتبرون أنها تشتت تركيز المستمع، ولكن رغم ذلك لحركات اليد المختلفة معاني كثيرة وتأثير مباشر على المستمعين، قد يكون سلبي أو ايجابي. 

الانتباه الى حركات اليد عند التواصل
تقرير موقع psychologytoday أشار إلى أنه من الضروري الاهتمام بحركات اليد عند التواصل مع الآخرين أو تقديم عرض أو شرح لخدمة أو مشروع جديد، نظرا لأن تلك الحركات تساهم بشكل غير مباشر في التواصل مع البشر بشكل صحيح وترك شعور إيجابي لديهم.

كيف تؤثر على الآخرين بحركات يديك إعرف التفاصيل

اخفاء اليد عند الحديث يدل على عدم الثقةكيف تؤثر على الآخرين بحركات يديك إعرف التفاصيل
وتؤكد الدراسة أن أولئك الذين لا يستخدمون أيديهم على الإطلاق أثناء التحدث يجعلون من حولهم يشعرون بأن الشخص المتحدث لا يهتم بما يتحدث عنه، في حين أن إخفاء اليدين أمام الحشود أثناء الحديث يعتبر إشارة إلى عدم الثقةكيف تؤثر على الآخرين بحركات يديك إعرف التفاصيل، وهو شعور يصل للمستمع بشكل تلقائي إذا لم يتمكن من رؤية يدي الشخص الذي يحادثه.

ماذا تعني قبضة اليد المفتوحة؟ 
من جهة أخرى تدل قبضة اليد المفتوحة بزاوية 45 درجة على أن هذا الشخص صادق ومنفتح لتعلم أشياء جديدة ومختلفة، أما قبضة اليد المفتوحة والمتجهة للأسفل فهي دليل واضح على أن الشخص المتحدث يثق تمام الثقةكيف تؤثر على الآخرين بحركات يديك إعرف التفاصيل في التصريحات التي يخبر بها من حوله.
 
كيف تؤثر على الآخرين بحركات يديك إعرف التفاصيل
أما راحتا اليد المتواجهين فهي دليل على أمتلاك الشخص خبرة في الموضوع الذي يتحدث عنه، أما إذا تشابكت أصابع اليد فهذا دليل على التوتر والقلق، وهو نفس الشعور الذي يصل إلى المستمع إذا تم لمس الشعر أو الرقبة أثناء الحديث.