أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

فاز سائح كرواتي في دبي بـ5 كيلوغرامات ذهب، ضمن جوائز مهرجان دبي للتسوق. 
وقالت إدارة المهرجان في بيان أن ماغلوف غرازين وهو بقال من كرواتيا، زار دبي في رحلة سياحة قصيرة، خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي انطلق مطلع الشهر الجاري. 

وبعد أن انتهت فترة إجازته وعاد إلى بلاده، تلقى غرازين مكالمة هاتفية تخبره بأنه ربح 5 كيلوغرامات من الذهب. 
وقال ماغلوف: «عندما كنت أقود سيارتي في كرواتيا، اتصل بي رقم من دبي يخبرني بأنني ربحت 5 كيلوغرامات من الذهب في سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى. بداية لم أصدق الخبر، واعتقدت بأنها مزحة من أحد أصدقائي الذين يعرفون بأمر إجازتي في دبي». وعبر الرابح عن سعادته قائلا: «عندما تأكدت لاحقا من صحة الخبر، شعرت بسعادة لا توصف، ولا زلت في حالة ذهول حتى الآن». 

وأضاف: «انقلبت حياتي وحياة أفراد عائلتي في 5 ثوان بفضل هذا الاتصال، أنا أدير متجر بقالة في كرواتيا ولدي عائلة، وأستطيع الآن أن أخطط بشكل أفضل لمستقبل عائلتي».

مهرجان دبي للتسوق مهرجان هو مهرجان يقام في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة سنوياً ولمدة شهر من أجل الترويج التسويقي والسياحي في الإمارات. بدأ المهرجان عام 1996 ولم يتوقف سوى مرة واحدة حين توفي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم عام 2006.

إلى جانب مساهمته في ترسيخ المكانة المتفرّدة لدبي كوجهة تسوّق رائدة على مستوى العالم، وليكون داعما قويّا لاقتصاد الإمارة في ظل جاذبيته وقدرته على استقطاب أعداد متزايدة من الزوّار والسيّاح سواء من داخل الدولة أو من خارجها كل عام.

تمكّن مهرجان دبي للتسوّق الذي رفع شعار "عالم واحد.. عائلة واحدة" من تحقيق نجاح كبير منذ دورته الأولى، واستطاع أن يجعل من دبي ملتقى للشعوب عبر احتضانه الكثير من الفعاليات التي ترتكز بشكل رئيسي على ثلاثة عناصر رئيسة هي: التسوّق والترفيه والربح الوفير.