أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وكالات)

توجت الجنوب أفريقية رولين ستروس ملكة جمال العالم لعام 2014 من بين 121 شابة، قدمن من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة المقامة هذا العام في العاصمة البريطانية لندن.

وحلت ملكة جمال المجر ادينا كولسار وصيفة أولى، وملكة جمال الولايات المتحدة اليزالبيث وصيفة ثانية. ويبلغ طول ستروس 177 سم وهي من هواة الرياضة والموسيقى، وخلفت في اللقب الفيليبنية ميغان يونغ.

وفي مركز "إجزيبشن اكسل سنتر" غربي عاصمة الضباب تنافست 122 فتاة جميلة ممثلة عن بلدها، على اللقب هذا العام إذ يلقي مقتل ملكة جمال هندوراس ماريا خوسيه ألبارادو، بظلاله عليه.

حيث كان قد عثر على جثتي ملكة جمال هندوراس وشقيقتها صوفيا ترينيداد في بلدة كابلوتاليس في سانتا باربرا، بعد اختفاءهما في 13 تشرين ثان (نوفمبر) الماضي.

ووصلت المتباريات قبل أكثر من ثلاثة أسابيع إلى لندن، للتحضير لفعاليات المسابقة والتي تحمل لقبها العام الماضي الفلبينية ميجان يونغ.

ومن المقرر أن تقوم الفائزة باللقب هذا العام بجولة مدة عام، تتفقد فيها مشاريع خيرية حول العالم كما ستزور هندوراس لبناء مدرسة في سانتا باربرا، مسقط رأس ملكة الجمال المقتولة.

وكان من أبرز المرشحات والأوفر حظا للفوز باللقب بحسب صالات المراهنات البريطانية، ملكة جمال أستراليا والهند وجنوب أفريقيا وإنكلترا وفنزويلا وجمهورية الدومنيكان والمكسيك وكولومبيا وغيرهن..

ملكة جمال جنوب افريقيا على عرش جمال العالم لعام 2014