دبي ، الآمارات ، 5 ابريل 2014 ، متابعات – 

Large

1

ببغاء كارولينا

يعتبر هذا هو الببغاء الوحيد المتفرّد في شرق الولايات المتحدة، آخر عيّنة منه ماتت في 1904 بولاية فلوريدا، هناك العديد من الأسباب التي أدت لهذا الانقراض، لكن أحد الأسباب كان ألوانه اللافتة للنظر، والتي تجعله فريسة سهلة، وكذلك لاهتمام السيدات بالحصول على ريشه لتزيين القبعات.
Large

2

الثور الأوروبي

هذا الثور الأسطوري، ليس أسطورة على الإطلاق، حيث تم العثور على بقايا له في أوروبا، وآسيا، وشمال أفريقيا، ويعتقد أن آخر واحد مات في 1627.
Large

3

الماموث الصوفي

البقايا المتجمّدة لهذا الحيوان سمحت للعلماء بالعثور على DNA محفوظ جيداً، هذا الحيوان العملاق الذي يشبه الأفيال بشدة عاش في القارة المتجمّدة منذ 4 آلاف سنة سابقة.
Large

4

حيوان الكواغا

هذا هو النوع المنقرض من حيوانات الحمير الوحشية المخططة، عاش سابقاً في جنوب أفريقيا، ويعتقد أن آخر واحد تم إطلاق الرصاص عليه في 1883 .
Large

5

حيوان السميليدون

يعتبر هذا الحيوان أيقونة، صورته الشهيرة بأنيابه البارزة احتلت كثيراً من الوعي الإنساني، ويعتقد أنه مات منذ حوالي 10 آلاف سنة بسبب التغيّرات المناخية في نهاية آخر عصر جليدي.
Large

6

باجي

واسمه كذلك “دولفين المياه العذبة”، وعاش سابقاً في أنهار تشيلي، ومات بسبب تجارة الشحن في الأنهار والصيد، وكذلك بسبب زيادة كهربية الماء، يعتقد أن آخر واحد منه قد مات في ما بين سنة 2006.
Large

7

بقرة البحر

وتسمى بـبقرة بحر “ستيلر”، وهو أحد النوعين الباقيين من بقر البحر، يعتقد أن آخر واحد منهم تم صيده منذ 27 سنة.
Large

8

ثيلاسين

ويطلق عليه أيضاً النمر التسماني، وقد عاش في أستراليا، وتسمانيا، ونيو غينيا، حتى عام 1960.
Large

9

وعل البرانس

عاش هذا الوعل في جنوبي فرنسا، وفي شمال جبال البرانس، لكنه انقرض في يناير 2000.
Large

10

الموا

هذا الطائر لم يكن مزوّداً بأي وسائل للدفاع عن نفسه، وهو ينتمي إلى نيوزيلندا، ويصل طوله إلى 12 قدماً، ومات بسبب الصيد الجائر عليه في القرن الـ14.