دبي، الامارات العربية المتحدة، 11  يناير 2014، متفرقات –

 أثبت مختص في الطب الرياضي أن خسارة الوزن السريعة ليست مجرد خرافة، عندما تمكن من خسارة حوالي 12 كيلو غرام من وزنه خلال 24 ساعة فقط، بحسب ما أورد موقع أوديتي سنترال للغرائب. واعتمد روس إدغيلي (28 عاماً) في محاولته لخسارة الوزن على طرح كمية تتراوح نسبتها بين 50% إلى 70% من الماء الذي يشكل حوالي نصف وزن جسم الإنسان، وذلك تحت إشراف طبي دقيق. 

وأكد روس أن التخلص من كميات كبير من الماء عن طريق التعرق وتناول مدرات البول وعدم تناول الماء طوال يوم كامل، هو السبيل الأمثل لخسارة كمية كبيرة من الوزن في وقت قياسي.وخضع روس إلى نظام قاسي على مدى 24 ساعة، حيث عرّض نفسه لحمام ماء شديد الحرارة مع إضافة الملح الذي يساعد على امتصاص الماء من الجسم، بالإضافة إلى تناول مدرات البول مثل فيتامين سي وجذور الهندباء والكافيين والامتناع عن تناول أي أطعمة تحتوي على الماء وممارسة تمارين رياضية قاسية.

 ورغم أن روس لم يتمكن من الوصول إلى الهدف الذي وضعه لنفسه والمتمثل بخسارة 14 كيلو غرام إلا أنه استطاع تحقيق رقم قياسي بخسارة 12 كيلو غرام خلال 24 ساعة فقط

 روائح .. تساعد فى إنقاص الوزن

 وجد الباحثون حسب صحيفة العرب اونلاين، بعد تقييم تأثير الروائح المختلفة فى السيطرة على وزن الإنسان على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بإفراط الوزن, أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشقوا روائح طيبة عند شعورهم بالجوع, فقدوا حوالى 5 باوندات أو ما يعادل 2.5 كيلوغرام شهريا, لمدة 6 أشهر, دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي.

 ولاحظ هؤلاء أن المتطوعين فقدوا وزنا معقولا عند استنشاق الروائح الطيبة خصوصا النعناع والموز والتفاح الأخضر, بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يوميا, ودون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التى يتبعونها.