“سي إن إن” تعيد ضبط التكاليف بالاستغناء عن الموظفين

  • الرئيس التنفيذي لـ “سي إن إن”: “من الصعب توديع أي عضو من “سي إن إن” لكني وصفت مؤخرًا هذه العملية بأنها لكمة في القناة الهضمية”
  • “سي إن إن” ستخطر “عددًا محدودًا من الأفراد، معظمهم من المساهمين الذين يتقاضون رواتبنا، كجزء من استراتيجية إعادة ضبط التكاليف

أعلنت شبكة “سي إن إن CNN” الأمريكية بدء عمليات تسريح الموظفين.

وإلى ذلك كتب الرئيس التنفيذي لـ “سي إن إن” كريس ليخت، في مُذكرة إلى الموظفين: “من الصعب للغاية توديع أي عضو من أعضاء فريق “سي إن إن”، ناهيك عن الكثير، لكني وصفت مؤخرًا هذه العملية بأنها لكمة في القناة الهضمية، لأنني أعلم أن هذا هو شعورنا جميعًا”.

وقال إن الشركة ستخطر “عددًا محدودًا من الأفراد، معظمهم من المساهمين الذين يتقاضون رواتبنا، كجزء من استراتيجية إعادة ضبط التكاليف، وسيكون وقتًا عصيبًا على الجميع”.

وتأتي التخفيضات في شبكة الأخبار الكبلية بعد موجات تسريح العمال في بعض الصناعات.

تقليلاً لمساحة الرأي وخفض التكاليف.. "سي إن إن" تبدأ عمليات تسريح موظفيها

ومؤخرًا أعلنت شبكة AMC الكبلية، هذا الأسبوع إنها ستسرح حوالي 200 موظف في الولايات المتحدة، بعد أن كافحت لكسب أموال كافية من خدمات البث لتعويض الخسائر من الانخفاض المستمر في قنوات الكابل التلفزيونية.

وقالت شركة “والت ديزني” في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستشرع في تسريح العمال بعد نشر تقرير أرباح مخيب للآمال، وقالت الشركة إن خدمتها الرائدة Disney + فقدت أكثر من 8 مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية.

كما أشارت باراماونت غلوبال إلى أنها ستجري قريبًا تخفيضات كبيرة في التكلفة هذا الشهر بعد أن أبلغت عن انخفاض في أرباح الربع الثالث بسبب ارتفاع التكاليف.

تقليلاً لمساحة الرأي وخفض التكاليف.. "سي إن إن" تبدأ عمليات تسريح موظفيها

الاندماج الفاشل

وبحسبِ تقاريرٍ إعلامية، فإن تسريح العمال في “سي إن إن” علامة على بداية هشة لعملية الاندماج مع شركة ديسكفري.

وخلال فصل الصيف، خفض تكتل وارنر برذرز. ديسكفري  Warner Bros. Discovery، التي تمتلك أيضًا HBO و TNT وFood Network، توقعاتها لهذا العام والعام المقبل جزئيًا بسبب التباطؤ في الإعلانات .

وقامت شركة وارنر براذرز ديسكفري بالفعل بتسريح حوالي 1000 موظف منذ أبريل حيث تخفض الشركة التكاليف وتكافح مع الديون المرتفعة. وشملت تلك التخفيضات موظفين في HBO ووحدات إنتاج الأفلام والتلفزيون في Warner Bros، والتخفيضات السابقة في CNN.

“سي إن إن” استثمرت 300 مليون دولار بخدمة البث المباشر قبل سحبها

فيما سحبت “سي إن إن” في الربيع خدمة البث المباشر CNN + بعد حوالي شهر من إطلاقها وسط استقبال محبط. ولقد استثمرت 300 مليون دولار في خدمة البث لكنها لم تحصل على الكثير من المشتركين.

وأعلن ليخت أن الخدمة ستغلق بعد أقل من أسبوعين من انتقال ملكية CNN من AT&T إلى Warner Bros. Discovery.

كما بدأ ليخت أيضًا في إصلاح تشكيلة”CNN” في أغسطس، وألغت الشبكة برنامجها الصباحي ليوم الأحد “مصادر موثوقة” كجزء من تعديل أوسع لتشكيلة القناة الإخبارية صباح يوم الأحد.

وغادر برايان ستيلتر، مضيف برنامج “مصادر موثوقة” والمراسل الإعلامي للشبكة، شبكة CNN بعد إلغاء العرض.

وأشار ليخت إلى أنه يريد من سي إن إن تغيير التصور القائل بأن تغطيتها السياسية منحازة للغاية، لذلك بدأ التوجه في خلق من البرامج الإخبارية وتقليل مساحات برامج الرأي.