نجمة سي إن إن تعلن على الهواء إصابتها بسرطان المبيض

  • كريستيان أمانبور نجمة سي إن إن تعلن إصابتها بسرطان المبيض
  • أعلنت خضوعها لجراحة والآن تخضع لعلاج كيميائي
  • شجعت النساء على الفحص المبكر لتلقي العلاج المناسب
  • أكملت برنامجها بعد ذلك بشكل طبيعي


لم يهزمها المرض أو يمنعها عن فعل ما تحب والقيام بعملها على أكمل وجه, إنها كريستيان أمانبور نجمةسي إن إن“ التي أعلنت على الهواء مباشرة يوم الإثنين إصابتها بسرطان المبيض وخضوعها لجراحة.

أمانبور (63 عاما)، كانت تقدم برنامجها لتقول: ”الأسابيع الأربعة الأخيرة كانت بمثابة أفعوانية كبيرة بالنسبة لي، إذ شُخصت بالإصابة بسرطان المبيض، مثل ملايين من نساء العالم“.

وواصلتخضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم، وبدأت علاجا كيميائيا لبضعة أشهر“. ثم شرعت في تقديم البرنامج بشكل طبيعي“.

الإعلامية الكبيرة والتي تعد من أهم الإعلاميين في العالم، والتي تقيم في لندن حاليا، لم توضح إذا ما كانت ستحتجب خلال فترة العلاج الكيميائي عن الشاشة أم لا.

أمانبور، أوضحت أنها مطمئنة للمستقبل وللنظام الصحي في بريطانيا، موضحة أنها أرادت الحديث بشكل منفتح عن مرضها توخيا للشفافية، ولكن قبل كل شيء، دعوة جميع النساء للفحص والتشخيص في أبكر وقت ممكن، وفقا لحديثها.

كما نصحت أمانبور النساء بالاطلاع على معلومات هذا المرض، والخضوع للفحص بشكل منتظم والاستماع دوما إلى أجسادهن وبالطبعالحرص على عدم تجاهل مخاوفهن الطبية المشروعة“.

https://twitter.com/camanpour/status/1404491523073392640

 

الإعلامية الشهيرة تتولى حاليا برنامجا يحمل اسمهاأمانبورعبر شاشةسي إن إن، كما ترأس القسم الدولي بها.

جمهور المحطة الأمريكية عرف كريستيان أمانبور بفضل تغطيتها لحرب الخليج عام 1991.

على مدار العقدين المنصرمين، أجرت العديد من المقابلات مع عدد كبير من الزعماء وصناع القرار في كل أنحاء العالم، كما قدمت العديد من التقارير المتميزة عن العراق وأفغانستان وباكستان والصومال ورواندا والبلقان.

كما نددت أمانبور في وقت سابق بالإبادة الجماعية لمسلمي البوسنة، معتبرة أن الإعلامي: ”لا يمكن أن يبقى محايدا في مواقف معينة، إذ إن الحياد وقتها يعني أن تكون شريكا“.