الذهب يرتفع ويسجل قفزة جديدة في اسعاره

ارتفاع سعر المعدن الاصفر يعطي دفعة للمعادن النفسية الاخرى

اقتصاد

الذهب يواصل الارتفاع متاثرا بالاحداث في افغانستان

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في اسعاره

ارتفعت أسعار الذهب متجاوة 1800 دولار، إذ دفع تراجع قيمة العملة الأميركية المستثمرين إلى الاقبال على شراء المعدن الاصفر ، بينما ماتزال يثير تزايد الإصابات بفيروس كورونا توقعات علمية بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ربما يؤجل تخفيف برنامجه لدعم الاقتصاد العالمي.

وقفز المعدن الاصفر في المعاملات الفورية 1.27 بالمئة إلى 1803.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ الخامس من شهر أغسطس عند 1806.23 دولار.

وأعطى ارتفاع الذهب دفعة للمعادن النفيسة الأخرى، لترتفع الفضة 2.6 بالمئة إلى 23.60 دولار للأوقية في حين قفز البلاديوم 5.80 بالمئة إلى 2406.80 دولار متعافيا من أدنى مستوى له سجله في خمسة أشهر.

بينما ارتفع البلاتين 2.3 بالمئة إلى 1019.10 دولار للأوقية.

عملات ذهبية

اسعار المعدن الاصفر تقفز من جديد

في المقابل هبط مؤشر الدولار 0.511 بالمئة، متراجعا من أعلى مستوى له في تسعة أشهر ونصف الشهر الذي سجله الأسبوع الماضي ليزيد من إغراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وارتفعت قيمة الأسهم وانخفضت قيمة الدولار  بتحريك غير مباشر من المجلس الاحتياطي الاتحادي ، الذي من المحتمل أن يؤجل تخفيف برنامجه لدعم الاقتصاد بسبب السلالة المتحورة من كورونا دلتا بحسب المختصين .

 حيث دفعت اعداد الإصابات بفيروس كورونا مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى اتخاذ قرار بعقد ندوته السنوية في جاكسون هول التي تبدأ في 27 أغسطس عن بعد عبر الفيديو ، وتترقب الأسواق كلمة رئيسه جيروم باول بحثا عن أية تلميحات بشأن الإطار الزمني لتخفيف برنامج دعم الاقتصاد العالمي .
وإن لم يسمح مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيف سياسته في أي وقت قريب ، فستكون هذه أنباء سارة للمعدن الاصفر والفضة ، بحسب المختصين الاقتصاديين .