تغريدات إيلون ماسك تربك مستثمري العملات المشفرة

لقد سئم عشاق بيتكوين من تأثير ايلون ماسك الكبير على تحركات الأسعار لجميع العملات المشفرة، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

قال أليكس ماشينسكي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Celsius، وهي منصة إقراض مشفرة تقدم الرموز الرقمية كمكافآت للعملاء : “يجب أن يكون مجتمع التشفير أكثر مسؤولية في كيفية شرح هذه الأصول والمخاطر. ظل النقاد يقولون إننا لن نرى أبدًا انخفاضا لعملة البيتكوين مرة أخرى، عندما تسمع ذلك، عليك أن تقلق.”

إن تأثير ايلون ماسك واضح جدًا، فالمستثمرون والمحللون منزعجون بشكل خاص من أن جميع هذه العملات كانت ترتفع وتنخفض مع البيتكوين والدوجكوين – ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ماسك يدلي بتصريحات متقلبة عنها، اذ أن تعليق ماسك يمكن أن يحرك الأسعار بشكل كبير.

ورد ماسك على متابع على تويتر يوم السبت سأله: “ما رأيك في التغريدات من الذين يغضبون منك بسبب العملات المشفرة؟”، فقال ماسك إن “المعركة الحقيقية هي بين العملات المشفرة والعملات الرقمية. بشكل عام ، أنا أؤيد الأخيرة”.

وايلون ماسك ليس السبب الوحيد لعمليات البيع المكثفة. فمن العوامل التي ساهمت في الانخفاض أيضًا هي المخاوف من وجود لوائح أكثر صرامة في الصين (حيث تعمل العديد من مناجم البيتكوين) بالإضافة إلى احتمال فرض المزيد من الضرائب على العملات المشفرة في الولايات المتحدة. لكن حديث ماسك المستمر عن هذه العملات قد يربك بعض المستثمرين.

قد لا يدركون أن هناك حالات استخدام مختلفة للبيتكوين، والتي يتعامل معها العديد من المستثمرين (المعروف أيضًا باسم الذهب الرقمي) على عكس ثاني أكبر عملة إيثيريوم المشفرة ، والتي تُستخدم blockchain للعديد من معاملات الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) التي أصبحت شائعة بشكل متزايد في عالم الفن والمقتنيات.

حضّ ماشينسكي المستثمرين على المدى الطويل على التركيز على البيتكوين والإيثيريوم والعملات المعدنية البارزة الأخرى مثل الكاردانو و XRP.

هل طال انتظار مستثمري العملات المشفرة العاديين؟

 

قال ماشينسكي: “نحن نتخلص من جميع سياح العملات المشفرة”. “كثير منهم لا يشترون هنا لأنهم يؤمنون بالحرية المالية أو التنويع طويل الأجل. إنهم يحاولون فقط القيام برحلة سريعة.”

لهذا السبب يحث بعض الخبراء المستثمرين أيضًا على النظر في ما يسمى العملات المستقرة مثل التيثر وعملة الدولار الأمريكي وبينانس الدولار الأمريكي. هذه هي العملات المشفرة المرتبطة بقيمة الدولار واليورو وأشكال أخرى من النقود الورقية، كوسيلة للتخلص من رهاناتهم.

قال كين ناكامورا ، الرئيس التنفيذي لشركة GMO-Z.com Trust Company ، التي أطلقت أول عملة مستقرة منظمة في العالم مرتبطة بالين الياباني: “العملات المستقرة مدعومة بالأصول، لذلك هناك تقلب أقل ولكن يمكن أن تساعد في تخفيف ضغط التضخم”.

وأضاف:” لكن لا تخطئ، لا تزال بيتكوين وغيرها من العملات تعتبر أصولًا حديثة نسبيًا عند مقارنتها بالأسهم والسندات والسلع المادية والعملات. من المرجح أن تكون معظم هذه العملات استثمارات متقلبة في المستقبل المنظور، خاصةً إذا لم يقم ماسك بإغلاق هاتفه”.

إيلون ماسك يحقق أرباحاً خيالية لشركة مغمورة بتغريدة غير مقصودة