منتحلو شخصية إيلون ماسك يسرقون مبالغ ضخمة من مستثمري العملات المشفرة

 

سرق منتحلو شخصية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ما لا يقل عن مليوني دولار من المستثمرين في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة على مدار الأشهر الستة الماضية، وفقاً للجنة التجارة الفيدرالية.

ويُعد هذا النوع من السرقة جزءاً مما يسمى “عملية احتيال الهبات”، حيث يتظاهر المحتالون بأنهم مشاهير أو شخصيات معروفة في عالم العملات المشفرة ويعدون بمضاعفة العملة المشفرة التي يرسلها المستثمرون، ولكن يسرقونها بدلاً من ذلك، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

انتحال شخصية إيلون ماسك

 

وتلقت لجنة التجارة الفيدرالية 7000 شكوى من أشخاص فقدوا ما مجموعه أكثر من 80 مليون دولار (56.6 مليون جنيه إسترليني) في عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وقالت اللجنة إن الخسائر التي حصل عليعا المحتالون الذين ينتحلون صفة ماسك أو غيره من المشاهير قد ارتفعت بنسبة 1،000٪ تقريبًا في 2019/20.

غالبًا ما تبدأ مثل هذه الحيل كنصائح استثمارية على لوحات الرسائل عبر الإنترنت.

تجذب هذه “النصائح” الأشخاص إلى مواقع الاستثمار المزيفة.

وغالبًا ما ينتحل المحتالون شخصيات معروفة على تويتر عن طريق نسخ صور ملفاتهم الشخصية واختيار أسماء مستخدمين مشابهة جدًا لتلك الموجودة في الحسابات الأصلية.

ثم ينشرون ردودًا على التغريدات التي نشرها المشاهير الحقيقيون لإعطاء رسائلهم مكانة بارزة على تويتر.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن الأشخاص الذين تظاهروا بأنهم ماسك وحده حققوا أكثر من مليوني دولار في الأشهر الستة من أكتوبر (تشرين الأول).

في يوليو (تشرين الأول) الماضي ، كان ماسك ، وجو بايدن ، وباراك أوباما ، وكاني ويست من بين الشخصيات البارزة التي استهدفها المتسللون على تويتر في عملية احتيال.

ايلون ماسك يستخدم دماغ “قرد سعيد” لتشغيل ألعاب فيديو