قال بريطانياً يعمل فى جمع النحل إنه يحاول جلب 15 مليون نحلة إلى البلاد، وأضاف أنه تم إخباره بأن هذا النحل قد يتم مصادرته وحرقه بسبب قواعد بريكست.

وأضاف بارتيك مورفيت، مدير الإدارة لشركة Bee Equipment، أنه يريد استيراد النحل الإيطالي الصغير لمساعدة المزارعين البريطانيين على تلقيح المحاصيل، لكن القوانين الجديدة التى دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة بريطانيا للسوق الموحدة والاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي تحظر إدخال أنواع معينة من النحل إلى البلاد.

وفى محاولة لتجنب حظر الاستيراد، رتب مورفيت للاسيتراد المعتاد لـ 15 مليون نحلة من إيطاليا للوصول عبر أيرلندا الشمالية فى إبريل (نيسان)، لكنه قال إنه تم تحذيره من احتمال تدميرها إذا حاول ذلك.

 

 

ادخال بعض أنواع النحل الى بريطانيا

 

ومنذ الأول من يناير (كانون الثاني)، يمكن استيراد ملكة النحل فقط إلى بريطانيا. ومع ذلك، لا يزال هناك إمكانية إدخال أنواع أخرى من النحل إلى البلاد عبر أيرلندا الشمالية.

وقال مورفيت، إنه شغوف بتربية النحل، ويفعل ذلك منذ حوالي 20 عاما. وإنه وضع خاطىء للغاية بالنسبة لدولة من المفترض أن تقوم بالتصدير إلى جميع أنحاء العالم.

وتستورد الشركة التي يملكها مورفيت، ومقرها بالقرب من كانتربري، أعدادا كبيرة من النحل من مربين في إيطاليا، حيث يكون المناخ أكثر دفئا كل عام.

يتم استخدام النحل المستورد للمملكة المتحدة لتجديد المخزونات وتقوية خطوط التكاثر، كما يستخدم في مزارع الفاكهة والعسل .

 

علماء: النحل “بارع في الحساب”
اكتشف علماء أن للنحل قدرة على القيام بالعمليات الحسابية البسيطة كالجمع والطرح، كما يمكنه فهم وإدراك “مفهوم الصفر”.