ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات لأول مرة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي حيث أعاقت موجة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا العمليات التجارية، مما يوفر المزيد من الأدلة على تعثر تعافي الاقتصاد من الركود الوبائي.

تم التأكيد على ذلك من خلال بيانات أخرى يوم الخميس تظهر نشاط التصنيع في ديسمبر (كانون الأول)، حيث أبلغت المصانع عن تباطؤ حاد في الطلبات الجديدة ونمو الوظائف. لكن سوق الإسكان لا يزال يتمتع بالمرونة ، مع تقدم بناء المنازل والتصاريح في نوفمبر (تشرين الثاني).

وأبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي بالقرب من الصفر وتعهد بمواصلة ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد من خلال شراء الأصول.

وقالت سارة هاوس ، كبيرة الاقتصاديين في ويلز فارجو للأوراق المالية: “الارتفاع غير المتوقع في طلبات إعانة البطالة هو علامة أخرى على أن تعافي سوق العمل يتراجع”.

 

إنخفاض طلبات إعانة البطالة مقارنة بشهر مارس (آذار)

 

زادت طلبات إعانة البطالة الحكومية بمقدار 23000 . ورفعت الزيادة الأسبوعية الثانية على التوالي الطلبات إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر (أيلول). كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 800 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

تعد طلبات إعانة البطالة أعلى بكثير من ذروتها البالغة 665000 خلال فترة الركود بين عامين 2007-2009 ، على الرغم من أنها انخفضت من رقم قياسي بلغ 6.867 مليون في مارس (ذار).

وتكافح الولايات المتحدة تفشي فيروس كورونا ، حيث أصيب ما لا يقل عن 16.7 مليون حالة وتوفي أكثر من 304 آلاف شخص .

 

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا
مع بدء توزيع اللقاحات في أغلب دول العالم التي تمثل أملا للبشرية، وخوف الكثيرين من تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، تكثر الأسئلة حول الأشخاص الغير مسموح لهم بتلقي اللقاح.