أخبار الآن | السعودية – spa

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، عن ارتفاع عدد السعوديات العاملات في المدن الصناعية التي تشرف عليها الهيئة، بنسبة 120%، إذ أصبح 17 ألفاً بنهاية الربع الأول من العام 2020، مقارنةً بنحو 7860 موظفة بنهاية العام 2018.

وفي هذا الإطار، قال مدير عام الهيئة المهندس خالد السالم، إن “مدن” مستمرة في تمكين المرأة بالقطاع الصناعي سواء كعاملة أو مستثمرة من خلال تهيئة بيئة نموذجية بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن القطاع الأوسط الذي يضم 12 مدينة صناعية به قرابة 11750 موظفة، فيما تعمل 3500 موظفة في القطاع الغربي الذي يشمل 13 مدينة صناعية، و1750 موظفة بالقطاع الشرقي الذي يضم 10 مدن صناعية.

وذكر السالم أنّ “مدن” جعلت القطاع الصناعي أكثر جذباً للعنصر النسائي من خلال منتجات وخدمات وحلول تمويلية مبتكرة تلائم دورهن الهام في الاقتصاد الوطني.

ووفقاً لوكالة “الأنباء السعودية (واس)، فإنّ “مدن” تشرف على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون متر مربع حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.

وتعتزم “مدن” إقامة مؤتمر افتراضي تحت عنوان “سيدات الصناعة 2020” برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وذلك خلال الفترة من 22 – 21 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ومع هذا، فقد لفت السالم إلى أنّ “العام المقبل 2021 سيشهد إطلاق منتج المصانع الجاهزة الصغيرة بمساحات 200 متر مربع، لتمكين الاستثمارات النسائية كتجربة هي الأولى في المملكة وذلك في المدينة الصناعية الأولى بالدمام”.

ما هو مستقبل التوظيف بعد كورونا؟.. وهكذا ستتغير أساليب اختيار الموظف بعد انتهاء الوباء

في لقاء خاص لـ” أخبار الآن” مع الرئيس التنفيذي لشركة “هاوس هب” العقارية البريطانية، محمد فرغلي، أكد خلاله أن هناك مئات الآلاف من الوظائف المتأثرة بشكل مباشر بهذه الأزمة”، كاشفاً أبرز القطاعات المعرضة لذلك؛ وهي الضيافة والسياحة والسفر وقطاع الخدمات بما يشمله من مطاعم ومقاهٍ.