أخبار الآن | اليابان – bbc

 

انتعش الاقتصاد الياباني من الركود مع نمو بنسبة 5٪ في الربع الثالث من هذا العام.

وشهدت انكماش اقتصادها خلال عام 2020 حيث أثر الإغلاق على قطاع التصنيع وإنفاق المستهلكين.

يظهر ثالث أكبر اقتصاد في العالم الآن علامات الانتعاش ، على الرغم من أن بعض المحللين حذروا من أن المزيد من النمو من المرجح أن يكون متواضعا.

تقود الاقتصادات الآسيوية الطريق نحو الانتعاش الاقتصادي العالمي ، فيما أطلق عليه البعض “الطفرة الزائدة”.

يشير هذا إلى زيادة الطلب على الشاشات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث يعمل المزيد من الأشخاص من المنزل ، ويستخدمون منصات الاجتماعات عبر الإنترنت مثل تطبيق زوم.

تعد الاقتصادات الآسيوية من بين أكبر منتجي أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومعدات الاتصال والإلكترونيات الأخرى.

ستحصل منطقة آسيا أيضًا على دفعة بعد توقيع اتفاقية تجارية ضخمة تم الاتفاق عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع، تسمى الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP).

ومن الموقعين الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا وسنغافورة.

ساعد ارتفاع الطلب المحلي وكذلك الصادرات على دفع النمو الاقتصادي في اليابان.

تمت مقارنة نمو الناتج المحلي الإجمالي في اليابان للربع الثالث بنسبة 5٪ مقارنة بالربع السابق ، الذي شهد انكماش اقتصادها بنسبة 8.2٪.

هذا التحول هو أسرع وتيرة على الإطلاق للنمو الاقتصادي الياباني. بمعدل سنوي ، بافتراض استمرار هذا النمو لمدة 12 شهرًا ، فإنه يمثل توسعًا بنسبة 21.4٪.

الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ، الذي يغطي أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران)، كان أسوأ رقم لليابان منذ أن أصبحت البيانات متاحة في عام 1980 – أسوأ من تلك التي حدثت في الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي ككل بنسبة 4.4٪ هذا العام ، بينما ستنكمش الولايات المتحدة بنسبة 4.3٪ ، وفقًا لصندوق النقد الدولي.

 

اقتصاد كوريا الشمالية يمثل 1/53 من اقتصاد جارتها الجنوبية
يتراجع اقتصاد كوريا الشمالية بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تقوم بها بين الفينة والأخرى..