أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

أعلنت شركة “باي بال” أنها ستبدأ بدعم العملات المشفرة، الأمر الذي يسمح للعملاء بشراء وبيع وحيازة عملات البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى.

وأوضحت الشركة في بيان أنّ “عملاء باي بال سيكونون قادرين أيضاً على استخدام العملات المشفرة للتسوق على شبكتنا بدءاً من أوائل عام 2021”.

وفي السياق، قال الرئيس والمدير التنفيذي دان شولمان: “إن باي بال تأمل أن تشجع خدمة الاستخدام العالمي للعملات الافتراضية وإعداد شبكتها للعملات الرقمية الجديدة التي قد تعتمدها البنوك المركزية والشركات”.

وأردف: “نحن نعمل مع البنوك المركزية ونفكر في جميع أشكال العملات الرقمية وكيف يمكن أن تلعب باي بال دوراً في ذلك”.

إلى ذلك، أشارت الشركة إلى أنّ “أصحاب الحسابات في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على شراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة على باي بال خلال الأسابيع المقبلة”.

ومع هذا، فإنّ الشركة تخطط للتوسع في بعض البلدان في النصف الأول من العام 2021، مشيرة إلى أنّ القدرة على إجراء المدفوعات بالعملات المشفرة ستكون متاحة اعتباراً من أوائل العام المقبل.

خبير: النمو الاقتصادي سيكون بطيئاً والصين تتحمل مسؤولية تدهور السوق العالمية

خلف تفشي فيروس كورونا منذ انتشاره أواخر سبتمبر 2019، هبوطاً اقتصادياً حاداً كان له آثاره وخاصة على مستوى النمو والناتج المحلي لكل دولة حول العالم، وهو الأمر الذي أكده تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مطلع هذا الأسبوع حول آفاق الاقتصاد العالمي، وذُكر فيه أن “الناتج العالمي سينكمش بنسبة 4.4 في المائة هذا العام مع انتعاش بطيء وغير منتظم في عام 2021”.