أخبار الآن | theverge

 

بدأت شحنات أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بالإرتفاع مرة أخرى خلال الربع الثالث من 2020، وذلك بعدما أثرت جائحة كورونا على شحنات أجهزة الكمبيوتر منذ بداية العام.

وقالت شركة أبحاث السوق Canalys أن شحنات أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية أو اللابتوب زادت خلال الربع الثالث من هذا العام بزيادة قدرها 13% على أساس سنوية.

وشحنت شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر حوالي 79 مليون جهاز، وكان لشركة لينوفو نصيب الأسد حيث شحنت أكثر من 19 مليون جهاز كمبيوتر بنمو وصل إلى 11.4%.

أما شركة HP إتش بي فقد سجلت نموا مثيرا للإعجاب في الربع الثالث حيث شحنت حوالي 18.7 مليون وحدة بزيادة قدرها 11.9% لتضمن المركز الثاني بعد لينوفو.

وشركة ديل عانت خلال هذا الربع ولكنها احتلت المركز الثالث بعد انخفاض طفيف في الشحنات بنسبة 0.5% مقارنة بشحنات العام الماضي حيث شحنت 11.9 مليون وحدة مقارنة بأكثر من 12 مليون وحدة في عام 2019.

بينما أبل و Acer فقد حصدا المركزين الرابع والخامس بعد نمو وصل إلى 13.2% و 15% على التوالي وتمكنت أبل من بيع 6.3 مليون جهاز أما Acer فقد باعت حوالي 5.6 مليون وحدة.

ولعل تلك الزيادة في عدد الشحنات خلال الربع الثالث من 2020 ترجع إلى استمرار جائحة كورونا مع قيام الكثير من المستخدمين بالعمل من المنزل ومن ثم الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

 

بيع أول كمبيوتر آبل بـ375.000 دولار
باعت شركة “ أبل” أول جهاز نادر تُطلقه ويَعرض بدايات #تاريخ الحوسبة ، بمبلغ وصل الى 375,000 الف دولار. وبحسب ما أفادت به صحيفة “ذا صن” البريطانية، صُمم الجهاز في مرآب ٍ في ولاية كاليفورنيا، على يد كل ٍ من وزنياك و ستيف جوبز، مؤسسا الشركة ، وقد تم التخلي عن الجهاز في شهر تشرين الاول أكتوبر من عام 1977.