أخبار الآن | الصين cnsnews

 

 

في كتابه الجديد “غير المؤمنين” ، لاحظ المؤرخ البريطاني أليك ريري أن المعيار الأخلاقي الوحيد الذي يتفق عليه الناس هذه الأيام هو أن “لا تكن مثل ألمانيا النازية”. نظرًا لأن شركات مثل مرسيدس بنز وفولكس فاجن وباير استخدمت العمالة القسرية من معسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية ، فهذا يعني أننا يمكن أن نتفق جميعًا على أن العمل القسري أمر سيء.

في الآونة الأخيرة ، أفادت Intercept أن Lenovo ، أكبر مصنع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم ، “قد استوردت ما يقدر بنحو 258000 جهاز كمبيوتر محمول” تم تصنيعها من قبل شركة صينية معينة تسمى Hefei Bitland. من خلال هذه الشركة المصنعة ، “تشارك Lenovo في برنامج الحكومة الصينية لتزويد المصانع بعمالة رخيصة من الايغور المضطهدين”. “العمالة الرخيصة” في هذه الحالة تعني “العمل الاجباري”. الأويغور الذين يقدمون العمالة هم نزلاء معسكرات الاعتقال الذين لا يمكنهم رفض مهمة العمل.

حددت حكومة الولايات المتحدة Hefei Bitland لانتهاكها حقوق الإنسان. ومع ذلك ، حتى بعد وضع Hefei Bitland على قائمة وطنية تقيد التجارة، وصلت بعض أجهزة الكمبيوتر إلى المستهلكين الأمريكيين. قامت Lenovo بإزالة جزء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من التوزيع ، ولكن لا يزال يتم شحن البعض الآخر.

من غير المنطقي تبرير استخدام منتجات العمل الجبري. وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، هناك نقص كبير في أجهزة الكمبيوتر المحمولة للطلاب الأمريكيين هذا العام الدراسي.

اعتمد بعض مديري المدارس نهجًا أقل صرامة تجاه حقوق الإنسان.

وصف أحد الإداريين الموقف بأنه “صعب”.

وقال: “أنا لا أتغاضى عن عمل الأطفال بالسخرة في أجهزة الكمبيوتر ، لكن ألا يمكننا إيذاء المزيد من الأطفال في هذه العملية؟”

بطبيعة الحال ، يؤدي النقص في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، خاصة أثناء التعليم في المنزل بسبب الوباء ، إلى حدوث مشكلات خطيرة. ومع ذلك ، كما أشارت Intercept ، فإن هذا واحد من العديد من المشاكل الأخلاقية الناجمة عن دور الصين في سلسلة التوريد العالمية ، بالنظر إلى استخدامها للعمل القسري. يخلق الاعتماد العالمي على الشركات المصنعة الصينية حوافز قوية للتغاضي عن معاملة الصين السيئة للأقليات الدينية والعرقية ، مثل الايغور.

تم وضع مليون شخص من الايغور في معسكرات اعتقال، انفصلوا عن أطفالهم، وتعرضوا للتلقين السياسي. كما تم الفرض عليهم استخدام وسائل منع الحمل.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم