أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

سيتم حظر مبيعات الفراء بعد مغادرة بريطانيا السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي في ديسمبر (كانون الأول) بموجب مقترحات وضعها الوزراء.

العام 2000، أصبح جمع الفراء غير قانوني في إنكلترا وويلز بموجب قانون حظر جمع الفراء، وأُمِرَت آخر مزارع فرو حيوان المنك بالإغلاق في 2003. وبعد عامين، صار جمع الفراء محظوراً بموجب القانون في إسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

مع ذلك، لا يزال من القانوني حالياً في المملكة المتحدة استيراد الفراء من دولٍ أخرى، وهو أمرٌ قد يتغيَّر في العام المقبل أو نحو ذلك بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. اذ أن الحكومة تدرس خططًا لحظر استيراد فراء الحيوانات البرية إلى المملكة المتحدة والتي من شأنها أن تحظر بشكل أساسي بيع الملابس التي تحتوي على الفراء في المتاجر بعد الفترة الانتقالية.

سيؤثر التغيير على واردات ما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني من الفراء والمنتجات القائمة على الفراء كل عام ، وكثير منها يأتي من أوروبا.

وبموجب شروط اتفاقية الانسحاب ، لا يزال من الممكن استيراد الفراء إلى أيرلندا الشمالية.

ولفت تقرير نشرته صحيفة The Independent الى أن حرَّاس ملكة بريطانيا قد يضطرون إلى إجراء تغييرٍ كبيرٍ في زيِّهم في بريطانيا ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي بعدم ارتداء قبعاتهم التقليدية المصنوعة من فراء الدببة الطبيعي.

وقالت الرابطة البريطانية لتجارة الفراء ، التي تمثل المستوردين والبائعين ، إنها ستضغط ضد الحظر المقترح “غير العقلاني”.

 

بوريس جونسون يثير رعب الشعب البريطاني
قال رئيس الوزراء البريطاني، الخميس، إن الأسوأ فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة “لم يبدأ بعد”.