أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBCeuronews

أطلقت بريطانيا، الخميس، تطبيقاً خاصاً بتعقب المصابين والحاملين لأعراض فيروس كورونا المستجد في إنكلترا وويلز.

ويعتمد التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “NHS Covid-19″، على تقنية البلوتوث التي ستنبه المستخدمين إذا امضوا 15 دقيقة أو أكثر على بعد مترين أو أقل من مستخدم آخر ثبت إصابته بالفيروس لاحقاً. وعليه، فإن التطبيق سيوجه هؤلاء المستخدمين المخالطين إلى عزل أنفسهم لمدة 14 يوماً.

وتمّ حث الأشخاص الذين يعيشون في إنكلترا وويلز على تنزيل التطبيق على هواتفهم الذكية. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الذين يستطيعون تنزيله يجب أن يكون عمرهم 16 عاماً أو أكثر”.

وقال وزير الصحة مات هانكوك أنّ “البلاد تشهد نقطة تحول في جهودها لمنع موجة ثانية من الجائحة خلال الشتاء المقبل”، وأضاف: “مع ارتفاع معدلات الإصابة، يجب أن نستخدم كل أداة في حوزتنا لمنع انتقال العدوى، بما في ذلك أحدث التقنيات”.

ومع هذا، فقد لفت هانكوك إلى أنّ “التطبيق يساعدنا في العثور على المزيد من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس”.

وكان من المفترض أن يتمّ إطلاق التطبيق خلال شهر أيار/مايو الماضي، غير أن المشروع واجه العديد من المعوقات التقنية التي حالت دون الانتهاء منه. وإزاء ذلك، عملت بريطانيا مع شركتي “آبل” و “غوغل” على تطوير التطبيق الجديد.

وفي السياق، قال هانكوك: “لقد عملنا على نطاق واسع مع شركات التكنولوجيا والشركاء الدوليين وخبراء الخصوصية والطب وتعلمنا من التجارب لتطوير تطبيق آمن وسهل الاستخدام وسيساعد في الحفاظ على بلدنا آمناً”.

كورونا تكتسح مجدداً دولة أوروبية ، والأرقام القياسية للإصابات ترفع مستوى الإنذار فيها

قد يبدو العنوان صادما لكن على مايبدو هذه هي الحقيقة ، ففي خطوة تصعيدية جديدة من قبل بريطانيا تجاه محاولاتها لإحتواء أزمة كورونا ، رفعت الحكومة البريطانية يوم الاثنين مستوى الإنذار المتصل بفيروس كورونا المستجدّ كوفيد _19 ، مع تحذير كبار المستشارين الصحيين للحكومة من ان تشهد البلاد نحو 50 ألف اصابة يوميا منتصف شهر اكتوبر تشرين الأول المقبل ومن ارتفاع حالات الوفيات إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية وقائية لإحتواء تفشي الفيروس .