أخبار الآن | ألمانيا – bloomberg

كشفت التقارير أنّ “شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، تعتزم التخلص من أكبر طائرات الركاب، وذلك في إطار السعي لخفض حجم أسطولها”، وهو أمرٌ سيساهم بشكل مباشر إلى إنتهاء عدد كبير من الوظائف.

وتدرس “لوفتهانزا” إحالة العدد المتبقي من طائرات إيرباص (أيه 380) ذات الطابقين إلى التقاعد، إلى جانب مجموعة من الطراز الأصغر (أيه 340) وكل طائراتها من طراز بوينج (747-400) العملاقة. ومع هذا، فإن الخطة قد تشمل أيضاً عدداً من الطائرات ذات الجسم الضيق، التي تعمل على أغلب خطوط الشركة.

وقد يتجاوز عدد الطائرات التي سيتم استبعادها من الأسطول الـ100 طائرة، في حين أنّ ذلك هذا الإجراء سيؤدي إلى شطب وظائف كثيرة، ويُقدّر أن يصل عددها إلى 22 ألف وظيفة.

وحتى الآن، فإنّ القرار النهائي بشأن هذه الخطة لم يتخذ بعد، علماً أن لوفتهانزا كانت قد اتفقت في الشهر الماضي مع الطيارين على حل قصير الأجل لخفض التكاليف بشكل كبير، بعد خطة إنقاذ حكومية.

وذكرت الشركة أنّ “الاتفاق ينص على تعديلات في التعويضات وخفض استحقاقات التقاعد”. وبحسب التقارير، فإن الإجراءات التقشفية تنطبق على الطيارين في لوفتهانزا، ولوفتهانزا للشحن، ولوفتهانزا للتدريب على الطيران، وبعض الطيارين في شركة “جيرمان وينجز” للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة.

وفي المقابل، فإنه سيتم تأجيل شطب الوظائف حتى الربع الثاني من عام 2021 على أقل تقدير.