أخبار الآن | إيران reuters

 

أفادت وسائل الإعلام الرسمية ، أن مؤشر الأسهم الرئيسي في إيران تجاوز حاجز 2 مليون نقطة للمرة الأولى على الإطلاق يوم الأحد ، وسط تحذيرات من تدهور السوق.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ، إن مؤشر TEDPIX القياسي لبورصة طهران للأوراق المالية كسب 46،844 نقطة في التعاملات المبكرة ، بزيادة 2.4٪.

وقد أُغلق المؤشر عند 1،961،649 يوم السبت بعد ارتفاعه بأكثر من 57325 نقطة ، أو 3.01 ٪ ، في اليوم ، وفقًا لموقع بورصة طهران (TSE).

يشجع رجال الدين الايرانيين على الاستثمار في الأسهم المحلية لتعزيز اقتصاد البلاد ، التي تضررت بشدة من إعادة فرض العقوبات الأمريكية على برنامج طهران النووي.

ومع ذلك ، حذر محللون وبعض المشرعين من أن هذه الخطوة قد ترفع خطر فقاعة سوق الأسهم لأن السوق الصاعدة على خلاف مع الأساسيات الاقتصادية المتدهورة في إيران ، والتي تشعر أيضًا بتأثير تفشي الفيروس التاجي. في المقابل نفت السلطات الإيرانية وجود فقاعة في سوق الأوراق المالية في البلاد.

 

الخارطة السرية لتمويلات إيران لتشكيلاتها الإرهابية
بعد العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد طهران، مستهل نوفمبر الماضي، والتي شملت قطاعات الطاقة والبنوك والنقل البحري، وجدت إيران نفسها في عزلة تامة عن وكلائها في الشرق الأوسط، لا سيما مشكل تمويلها لأذرعها الإرهابية في سوريا والشرق الأوسط، وهو ما دفعها إلى سلك طرق تبييض الأموال واعتماد شبكة تمويل معقدة للتمويه.