أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

اشترى وارن بافيت أكثر من 800 مليون دولار من أسهم بنك أوف أمريكا هذا الأسبوع ، مما رفع حصته في تيتان المصرفية إلى بنسبة 11٪ ، بحسب ما أظهرته أوراق تسجيل لجنة الأوراق المالية والبورصات.

واستحوذ المستثمر الشهير والمدير التنفيذي لشركة بركشاير Berkshire Hathaway على ما يقرب من 34 مليون سهم بمتوسط ​​سعر يبلغ حوالي 24 دولارًا بين الاثنين والأربعاء ، مما يعني أنه أنفق حوالي 813 مليون دولار.

عززت عمليات الشراء حصة بركشاير في تيتان المصرفية بنحو 3.6 ٪ إلى ما يقرب من 982 مليون سهم ، أو 11.3 ٪ من الشركة. كان بنك أوف أمريكا ثاني أكبر حيازات بركشاير من حيث القيمة بالدولار في نهاية مارس (آذار) بعد أبل.

تبلغ قيمة حصة بركشاير المتزايدة حوالي 23.9 مليار دولار ، بناءً على سعر سهم بنك أوف أمريكا البالغ 24.31 دولارًا حتى إغلاق الأربعاء.

انخفضت أسهم البنك بنسبة 32٪ هذا العام ، مما يعني أن حصة بركشاير كانت ستبلغ حوالي 35 مليار دولار في بداية يناير (كانون الثاني).

ومع ذلك ، أبرمت بركشاير صفقة بقيمة 10 مليارات دولار للاستحواذ على معظم أصول دومينيون إنرجي للغاز الطبيعي في وقت سابق من هذا الشهر ، ويبدو أنها أعادت شراء ما بين 5 مليارات و 6 مليارات دولار من أسهمها بين أواخر أبريل (نيسان) وأوائل يوليو(تموز).

يشير رهان بافيت المتزايد على بنك أوف أمريكا إلى أنه يبحث بنشاط عن المساومات مرة أخرى ، وعلى استعداد للإضافة إلى ممتلكاته الحالية بالسعر المناسب.

ترامب يعتبر البنك المركزي “المشكلة الوحيدة” لاقتصاد أمريكا
اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، البنك المركزي لبلاده بأنه يشكل “المشكلة الوحيدة للاقتصاد” الأمريكي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خبراء: الاقتصاد الأمريكي يحتاج لعامين أو أكثر للوصول إلى مستويات ما قبل ”كورونا“

اختفاء 22 مليار دولار في إيران.. “ضمن قضايا الفساد والمحسوبيات”