أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

كشف مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، الإثنين، أنّ “الرئيس الامريكي دونالد ترامب،‭‭ ‬‬سيعلق‭‭ ‬‬دخول فئات معينة من العمالة الأجنبية”، مشيراً إلى أن هذا التحرك سيساعد الاقتصاد، لكن الشركات تعارضه بقوة.

وأوضح المسؤول أنّ “ترامب سيمنع دخول العمال الأجانب بموجب تأشيرات (إتش-1ب) للعمالة الماهرة وتأشيرات (إل-1) للعمال الذين يجري نقلهم داخل شركة، حتى نهاية العام”. ومع هذا، سيمنع ترامب أيضاً العمال الموسميين بموجب تأشيرات (إتش-2بي) مع استثناء العمال في صناعة الخدمات الغذائية.

وأشار المسؤول إلى أنّ “تعليق التأشيرات الذي أعلن عنه يوم الاثنين، سيفتح 525 ألف وظيفة للعمال الأمريكيين”، مؤكداً أنه “مصمم لإعادة الأمريكيين إلى العمل بأسرع ما يمكن”.

وأوضح أنّ “وزير العمل يوجين سكاليا، سيستخدم الصلاحيات القانونية للوزارة للتحقيق في إساءة استخدام برنامج التأشيرات (إتش-1بي)”.

إلى ذلك، تعتبر شركات من بينها شركات كبرى للتكنولوجيا، وغرفة التجارة الأمريكية، إن “تعليق تأشيرات الدخول سيخنق تعافي الاقتصاد من الأضرار التي لحقت به من جائحة فيروس كورونا المستجد”.

ويقول منتقدو المشروع إن “ترامب يستخدم الجائحة لتنفيذ هدفه الذي يسعى إليه منذ وقت طويل لتقييد الهجرة إلى الولايات المتحدة”.

لبنان في زمن قانون “قيصر”.. بين مخافة العقوبات وضغط حلفاء سوريا

يعيش الشارع اللبناني على وقع الترقّب لمدى تأثير مفاعيل قانون قيصر على مفاصل الحياة فيه، إذ أنّ العلاقات بين لبنان وسوريا تاريخية، ولو أنّها تراجعت بشكلها المباشر بعد العام ألفين وخمسة إثر اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

علاوي يحذر من “صدمات لا يمكن معالجتها” في اقتصاد العراق إذا لم تكن هناك إصلاحات عاجلة