أخبار الآن | thenational

 

تتوقع مجموعة أكور الفرنسية للضيافة ، واحدة من أكبر مشغلي الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، أن ينتعش قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من التباطؤ الذي تسببه فيروس كورونا في غضون 18 إلى 24 شهرًا بمجرد بدء عمليات الطيران في المنطقة.

قال مارك ويليس ، الرئيس التنفيذي لشركة أكور الشرق الأوسط:”إن الطلب المتزايد على الأعمال والسياحة في الشرق الأوسط سيدفع الانتعاش في دول الخليج. من المرجح أن يكون الانتعاش على قدم المساواة مع الارتداد الذي حدث بعد الأزمة المالية العالمية 2008، بمساعدة انتعاش السياحة الدينية في المملكة العربية السعودية والنشاط الاقتصادي المرتبط بمعرض إكسبو 2020 في الإمارات”.

وأضاف ويليس إن “أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى قد تستغرق وقتًا أطول لتعود إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا، حيث استغرق تعافي هذه الأسواق بالكامل 36 شهرًا بعد الأزمة المالية”.

وتابع السيد ويليس “في جميع أنحاء المنطقة، لن تعود جميع الوجهات بسرعة مثل الوجهات الرئيسية بالتأكيد. من 18 إلى 24 شهرًا ، فإن العودة إلى ما كنا عليه في عام 2019 ، هو هدف واقعي، على الأقل لأن أماكن مثل دبي كانت مرنة للغاية على مر السنين”.

وقال إن هناك بعض الدلائل المشجعة على انتعاش قطاع الطيران حيث تعلن شركات الطيران عن خطط لاستئناف الرحلات المجدولة تدريجيا.

وتخطط طيران الإمارات ، أكبر شركة طيران لمسافات طويلة في العالم ، للعودة التدريجية للعمليات في الأشهر المقبلة. استأنفت شركة الطيران رحلات ركاب منتظمة إلى تسع وجهات – لندن وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن – اعتبارًا من 21 مايو (أيار).

وقد ضرب الوباء شركات الطيران والسياحة وقطاع الضيافة بشدة في جميع أنحاء العالم ، مما أجبر شركات النقل على الانتقال من النمو إلى التراجع في غضون أشهر.

وأدى تفشي المرض إلى إغلاق شبه كامل للسفر العالمي ، مما أدى إلى توقعات بأنها ستخفض إيرادات ركاب شركات الطيران بأكثر من النصف ، أو حوالي 314 مليار دولار (1.15 تريليون درهم) هذا العام ، وفقًا لاتحاد النقل الجوي الدولي. وتقدر هيئة صناعة الطيران العالمية أن حوالي 25 مليون وظيفة في هذا القطاع معرضة للخطر ودعت الحكومات إلى زيادة دعمها لشركات الطيران.

وقد عانى قطاع الضيافة بنفس القدر من المعاناة الشديدة بالقرب من الشلل في جميع أنحاء العالم ، حيث توقف السفر للعمل والترفيه بسبب الإغلاق والقيود المفروضة على الحركة للحد من انتشار Covid-19.

قال المجلس العالمي للسفر والسياحة إنه يتوقع فقدان 75 مليون وظيفة في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم نتيجة لتفشي المرض ، وستعني خسارة عائدات السياحة أن تصل إلى 2.1 تريليون دولار للاقتصاد العالمي في عام 2020.

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مصر.. توقعات بزيادة البطالة خلال العام 2020 بسبب ”كورونا“

بسبب ”كورونا“.. شركة ”هيرتز“ العالميّة تعلن إفلاسها!