أخبار الآن | الصين – gulfnews

زعم مدير معهد ووهان للفيروسات أنّ “هناك 3 سلالات حيّة من فيروسات التاجية في المعهد، ولكن لا شيء منها يتطابق مع عدوى فيروس كورونا“.

وقالت وانغ ياني أن “المركز عُزِل وحصل على بعض الفيروسات التاجيّة من الخفافيش”، وتابعت: “الآن لدينا 3 سلالات منها، لكن أعلى تشابه بينها مع السارس – CoV – 2 يصل إلى 79.8 في المائة فقط”، وذلك في إشارة إلى سلالة الفيروس التاجي التي سببت وباء “كورونا”.

وذكرت أنّ “المعهد تلقى عينات من الفيروس غير المعروف حينها في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحدّد تسلسل الجينوم الفيروسي في 2 يناير/كانون الثاني، وقدّم معلومات عنه إلى منظمة الصحة العالمية في 11 يناير/كانون الثاني”.

وأوضحت أنه “قبل تلقي عينات في ديسمبر/كانون الأول، لم يكن فريق المعهد قد واجه الفيروس أو بحثه أو احتفظ به”. وفي حديثه، نفى وانغ ما قالته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن “كورونا” جرى تطويره في المعهد، معتبراً هذه الإتهامات “محض تلفيق”.

وقالت: “المعهد لم يكن لديه أي معرفة قبل ذلك بالفيروس ولم يجر أي أبحاث عنه. لم نكن نعرف حتى أي شيء عن وجود الفيروس، فكيف نكون سربناه من مختبرنا وهو لم يكن لدينا؟”.

 

تقارير من دول ومنظمات عدة تتهم فيها الصين بتساهلها في حصر فيروس كورونا

تقارير كثيرة من دول ومنظمات عدة صدرت خلال الفترة الماضية تتهم فيها الصين بتساهلها وعدم جديتها في حصر فيروس كورونا داخل مدينة ووهان الصينية مركز تفشي فيروس كورونا المستجد الى بقية مناطق الصين ومن ثم دول العالم ، كما تـَتهم الصين بتسترها على إكتشاف اولى الحالات المسجلة لهذا الفيروس مدة 6 ايام متواصلة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بكين “منفتحة” على الجهود الدولية لتحديد مصدر كوفيد-19