أخبار الآن | الولايات المتحدة – ForbesThe GuardianFinancial Times

تتوالى الخسائر الكبيرة في مختلف الأصعدة والقطاعات، بسبب فيروس “كورونا” الذي تعدّ الصين منشأه، ومنها انطلق ليتفشّى في مختلف أصقاع الأرض.

واليوم السبت، أعلنت شركة “هيرتز” الأمريكية لتأجير السيارات، إفلاسها المالي، وذلك بسبب أزمة “كورونا” التي عصفت بالعالم. وقررت الشركة تصفية عملها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، لكنها ستواصل العمل في مناطق نشاطها الرئيسية ​أوروبا​ و​أستراليا​ و​نيوزيلندا​”.

وأكّدت الشركة التي تأسست قبل أكثر من 100 عام والمعروفة في جميع أنحاء العالم، أنّ “تأثير وباء كورونا – الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية – كان مباغتاً كبيراً على الخدمة، حيث تراجعت العائدات بشكل هائل في العديد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة وكندا”.

ولفتت إلى أنها “اتخذت إجراءات فورية تمنح الأولوية لصحة و​سلامة​ موظفيها وزبائنها، وألغت كل نفقات غير أساسية”، مشيرة إلى أنّ “الغموض يلف آفاق عودة الواردات وإعادة فتح السوق بالكامل، ما تطلب هذه الخطوة اليوم”.

وذكرت “هيرتز” أنّ “20 ألف شخص في المجموع تم في الواقع تسريحهم، وهم يشكلون حوالى نصف عدد العاملين فيها في العالم”.

 

تقارير من دول ومنظمات عدة تتهم فيها الصين بتساهلها في حصر فيروس كورونا

تقارير كثيرة من دول ومنظمات عدة صدرت خلال الفترة الماضية تتهم فيها الصين بتساهلها وعدم جديتها في حصر فيروس كورونا داخل مدينة ووهان الصينية مركز تفشي فيروس كورونا المستجد الى بقية مناطق الصين ومن ثم دول العالم ، كما تـَتهم الصين بتسترها على إكتشاف اولى الحالات المسجلة لهذا الفيروس مدة 6 ايام متواصلة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإقتصاد الصيني أمام أزمة.. بكين تتخلى عن تحديد هدف النمو لعام 2020