أخبار الآن | كوريا الشمالية – dailynk

ذكرت صحيفة “ديلي إن كي” أنّ “إعلان كوريا الشمالية الأخير عن القيود على واردات المواد غير الضرورية، أدى إلى موجة من شراء الذعر في بيونغ يانغ”. 

وأفادت المصادر إلى أنّ “أسعار جميع أنواع السلع استمرت في الارتفاع منذ الإعلان عن القيود، والناس يشترون ما في وسعهم من السلع لتخزينها”.

ولفتت الصحيفة يوم 22 أبريل/نيسان إلى أنّ “وثيقة قرار مشترك جرى توقيعها من قبل كلّ من مجلس الوزراء واللجنة المركزية للحزب الشيوعي، وتمّ تسليمها إلى المنظمات في جميع أنحاء البلاد، وقد أشارت إلى أنّ كوريا الشمالية نفذت قيوداً على واردات المواد غير المهمة مثل التوابل للأغذية والإلكترونيات”. ومع هذا، فقد كشفت المصادر في بيونغ يانغ لـ”ديلي إن كي”، أنّ “شراء الذعر في العاصمة الكورية بدأ في 18 أبريل/نيسان، بعد يوم من الإعلان المتعلق بالقيود المفروضة على الإستيراد، وأن أسعار المواد الغذائية المستوردة والتوابل والإلكترونيات المباعة في المتاجر المختلفة قد زيادة مستمرة منذ ذلك الحين”. 

وأوضحت المصادر أنّ “شراء الذعر في بيونغ يانغ حدث مرتين قبل هذا العام، إذ كانت المرة الأولى مباشرة بعد أن أغلقت السلطات الحدود الصينية الكورية الشمالية لمنع تفشي فيروس كورونا في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي”. 

وقالت المصادر: “الأرز والمنتجات الزراعية الأخرى التي تزرع في كوريا الشمالية لا تزال متاحة في الأسواق المحلية، ولكن أسعار التوابل والأطعمة المستوردة تضاعفت أسعارها”، مضيفاً، “يقول الناس أنه حتى إذا ارتفعت الأسعار 4 أضعاف، فإنهم سوف يحتاجون إلى شراء المنتجات لأنه لن يبقى هناك منها”. وأوضحت المعلومات للصحيفة أن “بائعي بعض السلع المستوردة في المدينة يرفضون البيع حتى ترتفع الأسعار”. 

كورونا يتسبب بتراجع مبيعات التمور في السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية في الأعوام السابقة ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات التمور في الأسابيع التي سبقت شهر رمضان. الإ أن هذا العام لم تشهد الأسواق مبيعات كبيرة بعد أن حل فيروس كورونا المستجد ضيفا ثقيلا على السعودية ودول العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نيويورك بوست: إعلامية صينية تؤكد وفاة زعيم كوريا الشمالية