أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (إنترناشيونال بيزنس تايمز)

تضاربت الأنباء حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد أن أرسلت الصين أطباء إلى بيونغ يانغ للمساعدة في تحديد وعلاج حالته الصحية.

وفي الوقت الذي بدأ فيه الناس بالتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي على تقارير غير مؤكدة حول وفاة كيم جونغ أون بعد أن كشف تقرير تلفزيوني أن زعيم كوريا الشمالية قد مات، يؤكد خبير في الشؤون الكورية عن اعتقاده بأن تلك التقارير قد تكون صحيحة.

استناداً إلى مصدر داخل بيونغ يانغ.. خبير يرجح وفاة زعيم كوريا الشمالية

الزعيم الكوري كيم جونغ أون – رويترز

ووفقًا لما أوردته وكالة  “Kuki News” فقد كشف الخبير الكوري  “جانغ سونغ مين” استنادا إلى مصدر مطلع أنه يعتقد أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد مات.

الخبير الكوري لفت أن حالة كيم جونغ أون الصحية خطيرة للغاية، مؤكدا في الوقت ذاته أن إدارة كوريا الشمالية توصلت إلى استنتاج مفاده أنه سيكون من المستحيل على الزعيم الكوري التعافي.

وتجنب المصدر إعطاء إجابة مباشرة للخبير الكوري فيما إذا كان الزعيم الكوري مازال على قيد الحياة أو أنه قد مات.

ووفق صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” الأمريكية، فإن الخبير الكوري استنتج من طبيعة المحادثة مع المصدر أن كيم جونغ أون قد مات، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار، المخاطر التي قد تجلبها إعلان خبر وفاته، وانتظار ريثما يتم إعداد إجراءات لاحتواء أي حدث قد يصيب بنية الحكم في كوريا الشمالية في حال الإعلان الرسمي عن وفاة كيم جونغ أون.

ومنذ بضعة أيام ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الزعيم الكوري الشمالي في حالة حرجة بعد جراحة للقلب والأوعية الدموية أجريت له، لتغزو بعد ذلك وسائل التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بوفاة كيم جونغ أون.

https://twitter.com/HarryWilly87/status/1253886532857073664

 

استناداً إلى مصدر داخل بيونغ يانغ.. خبير يرجح وفاة زعيم كوريا الشمالية

احتفالات بعيد مولد جد زعيم كوريا الشمالية – رويترز

ولاحقاً عندما لم يظهر كيم جونغ أون في عيد ميلاد جده الراحل “كيم إيل سونغ” وهو ما يخالف العادات السياسية في ذلك البلد، اعتبر ذلك مؤشرا قوياً على أن صحة الزعيم الكوري الشمالي ليست بخير.

في غضون ذلك، سربت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية “عن طريق الخطأ” إصدارًا سابقًا يقول إن كيم جونغ أون قد مات.

https://twitter.com/hieverya/status/1253761376108961793

كما أفادت وكالة رويترز للأنباء في تقرير نشرته أمس الجمعة، أن الصين أرسلت فريقًا من الأطباء إلى كوريا الشمالية للمساعدة في تحديد الحالة الصحية لكيم جونغ أون. وفي وقت لاحق ذكرت “نيوزويك” أن مسؤولا كبيرا في البنتاغون أكد نبأ وفاة الزعيم الكوري الشمالي.

وتختتم الصحيفة الأمريكية تقريرها بالتأكيد على أنه لا يوجد دليل يمكن أن يشير إلى تغيير كبير في النشاط العسكري أو النهج الذي سارت عليه كوريا الشمالية، فيما إذا تم تأكيد نبأ وفاة كيم جونغ أون، وتولي شقيقته “كيم يونغ اون” مقاليد الحكم في ذلك البلد.

استناداً إلى مصدر داخل بيونغ يانغ.. خبير يرجح وفاة زعيم كوريا الشمالية

كيم يونغ اون – شقيقة زعيم كوريا الشمالية – رويترز

أقرأ أيضا:

من هي شقيقة زعيم كوريا الشمالية المرشحة لخلافته؟