أخبار الآن | الهند – businesstodayaitnews

عاد الملياردير الهندي موكيش أمباني للتربّع مجدداً على عرشه كأغنى رجل في آسيا، بعدما أعلنت شركة “فيسبوك” عن تعاون جديد لتسريع التحول الرقمي في الهند، عن طريق استثمارها مبلغ 5.67 مليارات دولار في (Jio Platforms)، ذراع التكنولوجيا الرقمية لمجموعة ريلاينس إندستريز (Reliance Industries) للملياردير أمباني.

وحصلت “فيسبوك” على حصّة تبلغ 9.99% من الشركة، وهو الأمر الذي جعل ثورة أمباني ترتفع بنحو 4.69 مليار دولار لتصل إلى 49.2 مليار دولار، متفوقاً على الملياردير جاك ما، مؤسس شركة “علي بابا” الصينية. وبذلك، تخطّى أمباني جاك ما بـ3.2 مليار دولار، إذ أن ثروة الأخير تبلغ 46 مليار دولار.

وتمتلك “Jio Platforms” العديد من الخدمات تحت مظلتها، من ضمنها “ريلاينس جيو” Reliance Jio، وهي شبكة الهاتف المحمول التي سجلت ما يقرب من 390 مليون مشترك منذ إطلاقها قبل 3 سنوات ونصف، لتصبح الشركة الأولى في الهند من حيث الإيرادات وقاعدة المشتركين.

وتشمل الشراكة الجديدة تعاوناً تجارياً مع منصة “واتساب” المملوكة من “فيسبوك”، وهو الأمر الذي قد يمهد الطريق أمام الاخيرة لتحقيق الدخل من مستخدمي واتساب في الهند البالغ عددهم 340 مليوناً، وذلك من خلال تقديم خدمات الدفع الرقمية بالتعاون مع سوق التجارة الإلكترونية (JioMart)، الذي يربط الشركات الصغيرة بالعملاء.

ومع هذا، فقد أشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، إلى أنّ “الهند في وسط تحول رقمي كبير، وقد لعبت منظمات مثل Jio Platforms دوراً كبيراً في توصيل مئات الملايين من الهنود والشركات الصغيرة عبر الإنترنت”.

 

زوج بيونسيه.. أول ملياردير في عالم موسيقى الراب

أصبح جاي زي JAYZ أولَ فنانِ راب يحققُ ثروةً تفوقُ المليار دولار بفضلِ استثماراته في مجالِ العقارات والموسيقى وغيرهما.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أسعار النفط تواصل الارتفاع في مستهل التداولات الآسيوية