أخبار الآن | marketwatch

 

يسعى الملياردير ريتشارد برانسون للحصول على دعم حكومي لشركات الطيران التابعة له، وعرض جزيرته الخاصة في منطقة البحر الكاريبي كضمان على القروض.

في رسالة مفتوحة لموظفي فيرجن جروب يوم الاثنين ، قال برانسون إن شركتي خطوط الطيران ، فيرجين أتلانتيك وفيرجن أستراليا VAH، بحاجة إلى المساعدة لمواصلة العمل في أعقاب عمليات الإغلاق ذات الصلة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وقال برانسون “سنفعل كل ما في وسعنا لإبقاء شركة الطيران مستمرة، لكننا سنحتاج إلى دعم حكومي لتحقيق ذلك في مواجهة الشكوك الشديدة المحيطة بالسفر اليوم وعدم معرفة المدة التي ستؤجلها الطائرات”. قرضًا تجاريًا ، مع ملاحظة أن شركاته الجوية ليست وحدها في حاجة إلى المساعدة”.

وأضاف “واقع هذه الأزمة غير المسبوقة هو أن العديد من شركات الطيران حول العالم بحاجة إلى دعم حكومي وقد تلقت الكثير منها بالفعل. بدونها لن تبقى هناك أي منافسة وستفقد مئات الآلاف من الوظائف الإضافية ، إلى القيمة الاقتصادية الهائلة “.

وقال برانسون إنه بدون شركات الطيران التابعة له ، فإن الخطوط الجوية البريطانية، المملوكة لمجموعة شركات الخطوط الجوية الدولية الموحدة IAG بنسبة 5.23٪ ، والأسترالية كانتاس كان، سيكون لها احتكارات افتراضية في بلدانهم، مما سيضر المستهلكين.

وأضاف برانسون ، الذي تبلغ ثروته الصافية المقدرة 5.86 مليار دولار ، وفقًا لـ Bloomberg News ، إنه ليس لديه الأموال اللازمة في متناول اليد لإنقاذ شركات طيرانه بنفسه ، قائلاً إن ثروته “محسوبة على أساس قيمة أعمال فيرجن حول العالم قبل هذه الأزمة ، لم يكن في صورة نقدية في حساب مصرفي مستعد للسحب”.

وقال إن فيرجين خصصت بالفعل 250 مليون دولار لدعم أعمالها وسط الوباء، وقد خصص أموالا من مجموعة فيرجن وثروته الشخصية في محاولة للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف.

وكتب: “التحدي الآن هو عدم وجود أموال”.

في الشهر الماضي ، ورد أن فيرجن أستراليا طلبت من الحكومة الأسترالية قرضًا بقيمة 1.4 مليار دولار. وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز الأسبوع الماضي أنه تم إخبار فيرجين أتلانتيك بإعادة تقديم طلب قرض بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني ، والذي فشل في إقناع الحكومة البريطانية.

وقال برانسون إنه سيعرض جزيرة نيكر في جزر فيرجن البريطانية ، كضمان للقروض.
ة”.

بالإضافة إلى كونه منزل عائلته ، فإن جزيرة نيكير 74 فدان ، التي تضررت بشدة من إعصار إيرما في عام 2017 ، هي منتجع فاخر يعمل فيه 175 شخصًا.

مجموعة فيرجن ، التي بالإضافة إلى شركات الطيران تشمل فيرجن جالاكتيك إس بي سي إي ، + 0.52 ٪ ، فيرجن موبايل ، فيرجين ريكوردز وفيرجن كير ، من بين العديد من الوحدات الأخرى ، توظف أكثر من 70،000 شخص في 35 دولة.

 

أم صينية محاصرة بسبب كورونا تتوسل الشرطة لإنقاذ ابنتها
والدة فتاة صينية ابنتها مصابة بسرطان الدم وبحاجة إلى علاج تتوسل الشرطة للسماح لابنتها الخروج من منطقة مدينة هوبي الصينية المعزولة بسبب فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ما علاقة فيروس كورونا بانخفاض أسعار النفط؟.. خبير طاقة يجيب أخبار الآن

بعد انهيارها التاريخي..أسعار النفط الأمريكي تقفز بشكل مفاجئ