أخبار الآن | الإمارات – government.aethenational

أعلنت الحكومة الإماراتيّة في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أنه “بدءاً من 2 يناير/كانون الثاني، ستقوم دائرة البلديات والنقل في أبوظبي ومركز النقل المتكامل، بتفعيل نظام التعرفة المرورية عبر 4 بوابات على الجسور الرئيسية المؤدية إلى المدينة، وهي:  جسر الشيخ زايد- جسر الشيخ خليفة بن زايد – جسر المقطع – جسر المصفح”.

ولفت البيان إلى أنّ “رسوم عبور المركبة الواحدة تطبق على أي من مداخل ومخارج البوابات الواردة أعلاه، بواقع 4 دراهم لكلّ مرة خلال أوقات الذورة، أي الفترة الصباحية من الساعة 7:00-9:00 والفترة المسائية من 5:00-7:00 من يوم السبت إلى يوم الخميس، حيث يتم استقطاع الرسوم تلقائياً من حساب المستخدم المدفوع مسبقاً، فيما لا تحتسب أي رسوم خارج أوقات الذروة، وأيام الجمعة، وأثناء العطلات الرسمية”.

ويفترض على المستخدم فتح حساب خاص من خلال نظام التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي والتسجيل في خدمة التعرفة المرورية لإدارة المركبات الخاصة به والدفع وفقاً لآلية إلكترونية متطورة. وعند العبور تُحدد المركبة من خلال رقمها فقط دون الحاجة لتثبيت بطاقة على الزجاج الأمامي لها.

تجدر الإشارة إلى أنه “تم إطلاق نظام بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي تنفيذاً للقانون رقم (17) لسنة 2017 بشأن التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات والصين توثّقان العلاقات في مجال الذكاء الاصطناعي