أخبار الآن | طهران – إيران (رويترز)

قال مسؤولٌ بشركةِ النفطِ الوطنيةِ الإيرانية إن إيران اكتشفت احتياطياتٍ من النفطِ الصخري تقدرُ بملياري برميلٍ من الخام الخفيف في إقليم لورستان بغرب البلاد.

وتبلغُ احتياطياتُ النفطِ المؤكدة في إيران نحو 160 مليارِ برميل وتمثلُ حوالي 10 بالمئة من إجمالي احتياطياتِ النفطِ في العالم مما يضعُ البلاَد في المرتبةِ الرابعة بينَ الدولِ الغنيةِ بالنفط.

إقرأ: إيران تتوقع أن يبلغ الإنتاج النفطي 4 ملايين برميل في أبريل / نيسان

وأضاف نائب مدير أعمال التنقيب بشركة النفط الوطنية الإيرانية قوله "انه بناء على الدراسات تصل احتياطيات النفط الصخري في غالي كوه بلورستان إلى ملياري برميل من الخام الخفيف"، وقال سليماني إن أعمال تنقيب عن احتياطيات النفط الصخري تجرى أيضا في المنطقة وإن الدراسات من المتوقع استكمالها بحلول أكتوبر تشرين الأول 2017.

الشركة الوطنية الإيرانية للنفط هي شركة نفط إيرانية تم تأسيس الفكرة عندما دخلت بريطانيا إلى إيران للبحث عن النفط في بدايات القرن العشرين عبر شركة النفط الأنجلو- إيرانية، حيث أنشأت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط عام 1951، وتعتبر الشركة الوطنية الإيرانية للنفط من أقوى وأهم شركات النفط على مستوى العالم، حيث يبلغ إنتاجها اليومي من براميل النفط بمعدل 6.4 برميل.

إقرأ أيضاً:

مدير وكالة الطاقة الذرية: إيران تواصل الإلتزام بالإتفاق النووي

العراق يخطط لامتلاك أسطول كبير من ناقلات النفط