أخبار الآن | فيينا – النمسا – ( د ب أ)

كشفت تقارير صحفية في النمسا عن تمكن هاكرز من خلال هجمات إلكترونية من سرقة عشرات آلاف اليوروهات من شركة طيران نمساوية مملوكة لأسطورة مسابقات الفورمولا1 نيكي لاودا.

اقرأ أيضا: ايران تبرم صفقة شراء 80 طائرة ركاب مع بوينغ الامريكية

وذكرت صحيفة كورير أن الجناة الذين يحتمل أن يكونوا في الصين أو تركيا أو روسيا اخترقوا نظام تكنولوجيا المعلومات لشركة لاودا موشن.

وتابعت كورير أن الجناة: اخترقوا نظامنا وتجسسوا علينا، وفي اللحظة التي تم فيها إرسال فواتير إلى العملاء، تم إعادة إرسال فاتورة ثانية برقم حساب غريب بملحوظة تقول إن لاودا موشن غيرت هذا الحساب.

بذلك، تم تحويل 35 ألف يورو إلى حساب الهاكرز في اسطنبول وتم سحب هذه الأموال بشكل سريع، فيما تم تحويل 38 ألف يورو إلى حساب في مصرف بايرلندا.

و أندريس نيكولاس لاودا "نيكي" ولد في 22 فبراير 1949 وهو متسابق فورمولا ون سابق والذي نال لقب بطل العالم للفورمولا ون ثلاث مرات عام 1975 وعام 1977 وعام 1984, وهو حالياً يدير مشروع طيران حيث أنه قام بتأسيس و إدارة مشروعي خطوط جوية "لاودا اير و نيكي".

وقد كان أيضاً مدير فريق جاغوار لسباق فورمولا ون لمدة سنتين. ويعمل حالياً كخبير للتلفاز الألماني خلال سباقات عطل نهاية الأسبوع, ويعمل كمدير غير تنفيذي لفريق فورمولا ون لمارسيدس أي إم جي بتروناس Petronas AMG.

وقد أصيب لاودا بخطورة في حادث خلال سباق الجائزة الكبرى الألماني في حلبة نوربورغرينغ حيث أشتعلت خلاله سيارة الفيراري الخاصة به بألسنة اللهب فاقترب من الموت بعد استنشاقه للأبخرة السامة الساخنة واصابته بحروق بالغة لكنه تعافى و رجع إلى السباق مجدداً بعد ستة أسابيع فقط في سباق الجائزة الكبرى في إيطاليا إلا أن ندوب الإصابة التي حدثت له جعلته مشوه بشكل دائم.

اقرأ ايضا: 

 الاتحاد للطيران تساهم بـ"17 مليار دولار" لتعزيز إنتاجية أبوظبي

يمكنك ركن طائرتك الخاصة في دبي بـ100 دولار يوميا