أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

تستضيف دبي النسخة الثالثة من "قمة مدن المستقبل في العالم العربي" في 8 نوفمبر، ويحظى الحدث برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، وتمتد فعاليات القمة على يومي 8 و 9 نوفمبر في فندق بلازيون فرساتشي في دبي وتنظمها شركة "إكسبو تريد الشرق الأوسط" بشراكة استراتيجية مع مجلس دبي الاقتصادي.

أقرأ أيضا: دبي الوجهة الشتائية الأولى في عام 2017 متفوقة على 10 وجهات عالمية

ممارسات عالمية

وتتناول القمة أهم ملامح مدن المستقبل، مثل الاستخدام المكثف لانترنيت الأشياء، والابتكار، والتقنية الذكية، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز الخطى لتحويل دبي إلى مدينة ذكية بما يتضمن ذلك إيجاد الحلول فيما يتعلق بالتقنيات الذكية المستخدمة في كافة المجالات، واستعراض أهم الممارسات العالمية في مجال تطوير مدن المستقبل.

وسيشارك في الحدث أكثر من 400 شخصية من بينهم صناع قرار، ومسؤولو دوائر حكومية من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، ومدراء تنفيذيون لكبرى الشركات العاملة في مختلف المجالات المتعلقة ببناء المدن وتطويرها، وخبراء تقنية ومبتكرون، وأكاديميون.

رؤية واضحة

وفي تصريح له في هذه المناسبة، تقدم هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي بالإنابة عن مجلس دبي الاقتصادي والجهة المنظمة بوافر الشكر للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي على رعايته الكريمة للدورة الحالية لقمة مدن المستقبل في العالم العربي.

وذكر الهاملي أن تنظيم هذا الحدث يأتي في الوقت المناسب إذ تبنت دبي رؤية مستقبلية واضحة تنطوي على العديد من الخطط والبرامج والسياسات والتي تصبو للتحول إلى اقتصاد اكثر ابتكاراً، وذكاء، واستدامة. وأضاف: «إن دبي ومنذ سنوات طويلة عينها على المستقبل، وهي اليوم تتسابق مع الزمن لتجسير الهوة التي تفصلها عن المدن العالمية، من هنا توالت المبادرات الاستراتيجية من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  والتي تحث الخطى لجعل دبي مدينة ذكية وأكثر ابتكاراً بهدف سعادة الإنسان".

أفكار مبتكرة

وأشار الهاملي إلى أن الولوج في عالم المستقبليات يستدعي في المقام الأول تحويل الأفكار النمطية إلى أخرى مبتكرة تستوعب المستجدات في مجال العلم والتكنولوجيا الذكية وتعمل على تطبيقها في مختلف مناحي الحياة، مؤكداً أن دبي قد أوفت بهذا الاستحقاق وهي تمضي قدماً لتحقيق رؤيتها وهي أن تقف في مقدمة اقتصادات العالم في مجال الابتكار والتقنية الذكية.

ولفت الهاملي إلى أن القمة تحتضن هذا العام عدداً من ممثلي دوائر صنع القرار في الدولة، ونخبة مختارة من الخبراء والمتخصصين في مجال الاقتصاد الذكي في منصة واحدة لمناقشة سبل استدامة النمو في دبي والعالم العربي وجعلها من بين أهم مدن المستقبل.

أقرأ أيضا:

برج خور دبي حديث العالم.. تعرف كيف تناولت وسائل الاعلام نبأ تشيده

دبي تتجاوز نيويورك متربعة على عرش ناطحات السحاب في العالم