أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بالإعلان التاريخي عن مباشرة العمل في أعلى برج في العالم الذي أطلقه  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم دبي.

وأبرزت ميد هذا الحدث المهم بقولها إن البرج سيكون الأعلى في العالم عند إنجازه في 2020، لافتة إلى أنه لم يكشف النقاب عن ارتفاعه، الذي يتوقع أن يتجاوز أكثر من 1008 أمتار ليكون الأعلى في العالم.

الشيخ محمد بن راشد يطلق الأعمال الإنشائية لبرج خور دبي

وذكرت أنه من المنتظر بدء العمل في بناء الهيكل، بعد وضع حجر الأساس له، وبمجرد الانتهاء منه سينطلق العمل في بناء البنية الفوقية والتي تضم ثلاثة عناصر رئيسية. وهي: القاعدة الخرسانية، والهيكل المعدني فوق القاعدة الخرسانية، وكوابل نازلة من أعلى البرج إلى أسفله.

وتابعت ميد أن المقاولين يستعدون لتقديم عروضهم في أواخر أكتوبر الجاري لعقود بناء البنية الفوقية، حيث يجري تسريع عملية استدراج العروض، على أن تتم ترسيتها في ديسمبر. وتدير المشروع شركة بارسونز ومقرها الولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته قالت رويترز إن دبي تعتبر وجهة سياحية وترفيهية رائدة، وهي ماضية قدماً في التخطيط لبناء أماكن جذب سياحية.

وعلى الصعيد ذاته قالت صحيفة نيويورك تايمز إن دبي وجهة سياحية وترفيهية كبرى، درجت على وضع الخطط لبناء وجهات سياحية جديدة.

وبدورها أبرزت مجلة نيوزويك الشرق الأوسط خبر إطلاق عملية البناء في برج خور دبي، مشيرة إلى أنه يشكل معلماً جديداً يضاف إلى سجل دبي الحافل بالمعالم العمرانية، لافتة إلى المكانة التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية للسياحة والترفيه.

أما بلومبيرغ فقد أبرزت قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال وضع حجر الأساس لما سيصبح أعلى برج في العالم، "أطلقنا منذ سنوات برج خليفة الذي أدهش العالم واليوم نحتفل بإطلاق صرح جديد ضمن مسيرتنا نحو المستقبل وتحقيق الريادة في كل المجالات"

أقرأ أيضا: ما لاتعرفونه عن أطول برج في العالم "برج الخور" في دبي

وأضافت: إن المشروع يأتي في غمرة توقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي في الإمارات عن 2010 بفعل تراجع أسعار البترول.

وقالت صحيفة انكويرر اللندنية، إن دبي كرست شهرتها ببناء عشرات الأبراج المستقبلية، التي حولت أفقها إلى أفق شامخ. وسيضم البرج الذي صممته شركة التصميم المعماري الإسبانية السويسرية سانتياغو كالاترافا فالز، منصة مراقبة توفر رؤية على امتداد 360 درجة .

كما أبرزت صحيفة جلوبال تايمز الصينية إطلاق هذا المعلم الجديد، حيث قالت نقلاً عن وكالة الأنباءالصينية شينخوا، إن برج خور دبي، سيصبح بعد بنائه أعلى مبنى في العالم، وستقوم بتطويره إعمار أكبر شركة تطوير عقاري في الشرق الوسط التي طورت برج خليفة.

وعلى المنوال نفسه ذهب موقع «ياهو فاينانس»، فقال إن دبي شرعت في بناء ما سيغدو أعلى مبنى في العالم، في إضافة جديدة إلى سجلها الحافل من الأرقام القياسية. وأضاف الموقع: إن دبي التي تعتبر وجهة سياحية كبرى، تواصل العمل في وضع الخطط لبناء معالم جذب سياحية جديدة.

ومن جهتها قالت صحيفة اكونوميك تايمز الهندية إن دبي رسخت مكانتها كوجهة لبناء أبراج مستقبلية شاهقة، أعادت رسم معالم أفقها.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قيام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بوضع حجر الأساس لأعلى برج في العالم بعد استكمال بنائه.

كما أبرزت قول محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية بأن البرج سيكتمل بناؤه تزامناً مع معرض إكسبو 2020 التجاري الذي تستعد دبي لاستضافته. كما أبرزت الخبر صحيفة ديلي صن. وكذلك محطة اي بي سي، وسي بي ان.

أبرزت صحيفة "ذا ستار" الماليزية التي تصدر في كوالالمبور، الإعلان التاريخي لدبي ببناء أعلى برج في العالم، مؤكدة أن البناء سيحاكي في شكله تصميم المئذنة، ويرتبط الهيكل بأرضية المشروع عبر كابلات قوية، مشيرة إلى السمعة التي اشتهرت بها دبي كوجهة للسياحة والترفيه.

اقرأ أيضا: نحو 70 مليون دولار تكلفة مشروع جسور "دبي باركس"