أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وام)

تم في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول إطلاق مشروع "سمارت سيتي كوريا" الذي يجمع الخبرة الإماراتية في إدارة المدن الذكية مع التقدم التكنولوجي الهائل في كوريا الجنوبية لبناء المدينة الأذكى عالميا.. ويعد المشروع أحد أهم المشاريع الاستراتيجية الإماراتية في الخارج

أقرأ أيضا:250 خبيرا في مركز دبي المالي العالمي يناقشون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وتم إطلاق المدينة بحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس دبي القابضة ووفد إماراتي رفيع المستوى بالإضافة لعدد كبير من المسئولين الحكوميين الكوريين ورجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية وآسيا.

 وستقام مدينة سمارت سيتي كوريا على مساحة 4.7 ملايين متر مربع لتمثل المدينة الأمثل للحياة والعمل والتعلم باستخدام تقنيات العلم الحديث الجديدة.

وتمثل المدينة مفهوما جديد لمدن الجيل الرابع من الثورة الصناعية مبني على خبرات دبي القابضة في سلسلة المدن الذكية التي أطلقتها في دبي والهند ومالطا وتبلغ المساحات المبنية في المدينة أكثر من 120  مليون قدم مربع موزعة بشكل استراتيجي بين قطاعات التعليم وتقنية المعلومات والتجارة والترفيه والضيافة والإقامة كما تم تخصيصي ثلث المدينة كساحات عامة ومساحات خضراء.

أقرأ أيضا: "طيران الإمارات" أكبر ناقلة في العالم من حيث عائدات الشحن الجوي

 وسيتم تطوير المشروع الجديد بين أهم مدينتين في كوريا الجنوبية /سول وإنتشون/ على مقربة من مطارين دوليين يعتبران بوابتين رئيسيتين لقارة آسيا.  

وقال  محمد عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل ورئيس دبي القابضة خلال الافتتاح إن علاقة الإمارات مع كوريا الجنوبية استراتيجية بعيدة المدى في العديد من القطاعات الحيوية رسخها و الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويرعاها اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

 أقرأ أيضا:اجهزة مكافحة الاحتكار في اوروبا تتجه لإجبار جوجل على وقف ممارساتها الاحتكارية

وأضاف  القرقاوي " نفخر اليوم بأن دولة الإمارات وتحت قيادة ذات بصيرة وبعد نظر أصبحت مصدّرة للخبرات والمعارف التخصصية لأفضل دول العالم ".. وقال بان " المدينة الجديدة تمثل أفضل الوسائل لنقل خبراتنا الإماراتية وتصديرها حول العالم بعوائد اقتصادية مجدية للدولة ".