أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بدأت الحركة تدب شيئا فشيئا في الساحل الشرقي الأمريكي لاستعادة نسق الحياة الطبيعي بعد هبوب عاصفة ثلجية تاريخية، خلفت قرابة 29 قتيلا، كما شلت الحركة تمام في مدن كنيويورك وواشنطن. 

كما شهد مساء أمس ازالة الثلوج واسعة النطاق بعد مرور العاصفة جوناس، التي ترافقت مع كميات كبيرة من الثلوج، بدون انقطاع لمدة 36 ساعة، شملت 10 ولايات يقطنها 85 مليون ساكن. 

أما المدارس فقد فتحت أبوابها من جديد في نيويورك أمس الاثنين، وقال رئيس بلدية نيويورك، بيل دو بلازيو، نحن في عصر الأحداث المناخية، فمثل هذه العاصف ستصبح عادية جدا. 

العاصفة "جوناس" تكلف أمريكا خسائر بمليارات الدولارات!

العاصفة "جوناس" تكلف أمريكا خسائر بمليارات الدولارات!

العاصفة "جوناس" تكلف أمريكا خسائر بمليارات الدولارات!

كم كلفت "عاصفة جوناس" الولايات المتحدة الأمريكية؟ 
رجحت هيئة "أون بنفليد" لإعادة التأمينات، أن تصل خسائر العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة إلى مليارات الدولارات، كما أوضح تقرير حديث للهيئة أن أضرارا بالغة لحقت بالبيوت والبنى التحتية والصناعية، اضافة الى توقف عدد من الأنشطة الاقتصادية بسبب سوء حالة الطقس.

في هذا الخصوص، أشارت الهيئة إلى أنه لا يزال من المبكر إحصاء الخسائر بشكل دقيق في الوقت الحالي، بسبب عدم استقرار الطقس، لكن رجوعا للوراء فعاصفة مماثلة ضربت البلاد سنة 1996 سبب خسائر اقتصادية ناهزت 4.6 مليارات دولار.

كما تسببت عاصفة "جوناس" الثلجية وهي واحدة من أسوأ 15 عاصفة بالشمال الأميركي منذ قرن بشلل في حركة المرور، وإلغاء الآلاف من الرحلات الجوية.