أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متفرقات) 

أظهرت أحدث دراسة إحصائية أن أسعار العقارات في دبي  انخفضت بأكثر من 3% خلال الأسابيع الستة الأولى من عام 2015، وأشارت الدراسة التي أجرتها شركة “فيدار أدفايسري” للاستشارات العقارية إلى أن الاستثمارات العقارية في دبي ستكون منخفضة خلال السنوات الخمس القادمة.

و انخفضت أسعار الشقق السكنية والمنازل في دبي بنسبة  3% و 3.7% على التوالي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، كما بينت الدراسة أن الانخفاض في أسعار البيع فاق الانخفاض في أسعار الإيجارات، وارتفع حجم المعاملات بنسبة هامشية بلغت 1.7% في يناير الماضي بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2014.

وبقيت معدلات الإيجارات للشقق السكنية مستقرة مع انخفاض اسمي بنسبة 0.5%، في حين انخفضت معدلات الإيجارات للمنازل بنسبة 2.4%، ويشير المؤشر إلى أن الميل للاستثمار في القطاع العقاري بدبي سيبقى منخفضاً لمدة 5 سنوات.

وتدرس الشركات اليوم أكثر من أي وقت مضى مشاريعها الكبرى بشكل أفضل مع التركيز على برمجة تنفيذها على مدى سنوات عدة وفقاً لحجم الطلب، كما تشتمل تلك المشاريع في دبي على الضواحي الجديدة أمثال قناة دبي ومدينة محمد بن راشد وواجهة دبي المائية، بينما اشتملت في أبوظبي على مشاريع جزيرة السعديات وحي العاصمة المعروف الآن باسم مدينة زايد.

تنمو دبي حاليا باتجاه الجنوب بقيادة مشروع مدينة دبي للطيران "دبي وورلد سنترال" حيث يقع مقر معرض إكسبو 2020 العالمي ومطار آل مكتوم الدولي..