أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

وافق صاحب أندر طابع بريد في العالم، على إعارته لمتحف البريد الوطني في واشنطن ليتم عرضه لمدة ثلاثة أعوام. ويعود تاريخ الطابع لعام 1856 وهو من أول طوابع البريد في العالم. 

أعلنت مؤسسة "سميثسونيان" الأميركية للمتاحف، أنها ستعرض الطابع الأندر في العالم والذي طبع في مستعمرة غويانا البريطانية سابقا عام 1856، في متحف البريد الوطني بواشنطن في ابريل (نيسان) المقبل.

وقالت المؤسسة في بيان إن الطابع سيعرض في قاعة وليام اتش.غروس، وسيكون متاحا للجمهور رؤيته لمدة ثلاث سنوات، وهي أطول فترة على الإطلاق. والطابع هو النسخة الوحيدة المتبقية من طابع "وان-سنت ماغينتا" لغويانا البريطانية.

أندر طابع بريد في العالم يعرض في واشنطن

وكانت قد باعت دار مزادات سوذبي الطابع في يونيو (حزيران)، مقابل 9.5 مليون دولار. وأفادت حينها بأنه أغلى قطعة من حيث الحجم والوزن. وسيقرض مشتري الطابع -الذي لم يكشف عن اسمه- الطابع لمتحف البريد الوطني لعرضه.

أندر طابع بريد في العالم يعرض في واشنطن

ويعتبر الطابع من بين أول طوابع البريد في العالم. فقد طلب مدير مكتب البريد في مستعمرة غويانا البريطانية أو جمهورية غويانا الآن، من إحدى الصحف عام 1856، طبع الطوابع بعد تأخر وصولها من بريطانيا.

وفي عام 1873 اكتشف صبي في غويانا الطابع بين أوراق أسرته، وتداوله هواة جمع الطوابع حتى اشتراه الثري الاميركي جون دو بونت. وباع القائمون على ثروة دو بونت الطابع بعد وفاته في مزاد بقاعة سوذبي.

أندر طابع بريد في العالم يعرض في واشنطن