دبي ، الامارات ، 20 أبريل 2014 ، متابعات – 

بعد تصريح سوني قبل يومين عن آخر أرقام مبيعات جهاز ألعابها الترفيهي المنزلي "بلاي ستيشن 4" الذي بلغ أكثر من 7 مليون وحدة مباعة، كشفت مايكروسوفت بدورها عن حجم مبيعات جهازها "إكس بوك وان" التي قدرت بأكثر من 5 مليون وحدة مباعة متفوقاً على سلفه بزيادة 60% خلال الفترة ذاتها.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن مستخدمي إكس بوكس وان يقضون قرابة 5 ساعات يومياً في اللعب على الجهاز واستخدامه بشكل عام، وإجمالاً قضى اللاعبون أكثر من مليار ساعة لعب وتصفح للتطبيقات.

وباعت مايكروسوفت 311 ألف نسخة من إكس بوكس اون في السوق الأمريكي خلال شهر مارس(آذار) الماضي فقط، في حين أن الجهاز القديم إكس بوكس 360 لايزال يلقى صدى واهتماماً، حيث باعت 111 ألف جهاز خلال شهر مارس (آذار) أيضاً.

يُذكر أن تقرير مؤسسة إن بي دي للأبحاث السوق الأخير أظهر تفوق مبيعات بلايستيشن 4 على إكس بوكس وان في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي، وذلك على الرغم من الدفعه القوية التي حصل عليها الجهاز مع لعبة تايتنفول الحصرية وتصدرها لسوق الألعاب الأمريكية الشهر الماضي.

ومن الصعب المقارنة بين مبيعات الجهازين، إذ ان أرقام «سوني» تستند إلى مشتريات عامة الجمهور، في حين أن أرقام «مايكروسوفت» تستند إلى المبيعات الموجهة إلى البائعين بالتجزئة. لكن يبدو أن المجموعة اليابانية متقدمة على منافستها الأميركية في هذا المجال.

وأوضح يوسف مهدي أحد المسؤولين في «مايكروسوفت» أن مبيعات «إكسبوكس وان» تخطت بنسبة %60 تلك التي سجلتها خلال الفترة عينها النسخة السابقة من الجهاز المعروفة بـ «إكسبوكس 360».