بدء حملة التطعيم في عدن وعدد من المحافظات اليمنية

هذه الحملةُ التي تستمر 12 يوماً تهدف للوصول إلى ٣١٧ الفاً و٣٦٣ شخصاً في ١٣٣ مديرية موزعة على ١٣ محافظة ، يُنفِذُها عدد من الكوادرِ الطبية والفرق الصحية يتوزعون على ٤٢٦ فرقة ثابتة ومتحركة.

image

أخبار الآن | عدن - اليمن عيش الآن

دشن كل من محافظ العاصمة اليمنية عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الصحة العامة والسكان اليمني قاسم محمد بحيبح فعاليات الجولة الأولى من حملة التحصين الوقائية ضد فيروس كورونا، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وانطلقت حملة التطعيم في مدينة عدن الساحلية في جنوب البلاد بحضور وزير الصحة العامة والسكان اليمني قاسم محمد بحيبح، ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل، ومديرة مكتب منظمة الصحة العالمية نهى محمود.

وقد تلقى وزير الصحة اليمني قاسم محمد بحيبح الجرعة الأولى من اللقاح، وقال في تصريحات صحفية: “اليوم ندشن حملة لقاح كوفيد 19، وهذا يمثل لنا خطوة كبيرة جدا في سبيل الوقاية من هذا المرض”، مشيراً إلى أن “الدفعة الأولى من اللقاح ستكون مقدمة للحصول على دفعات أخرى للوصول الى الحماية الاجتماعية والمناعة الاجتماعية من خلال تطعيم 70 او 80% من السكان”.

بدوره قال ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل: “هذا اليوم يوم مهم في تاريخ اليمن، بما أن حملة اللقاح ضد كوفيد 19 قد بدأت في البلاد، وكما ترون اليوم معالي وزير الصحة أعطى المثل في أخذ اللقاح، بالإضافة الى بعض الوزراء الآخرين وبعض الممثلين الحكوميين، وهذا يعطي دليل على أن هذا اللقاح آمن، وهو بداية مهمة لأخذ اللقاح من خلال هذا التدشين اليوم”.

يذكر أن هذه الحملةُ التي تستمر 12 يوماً تهدف للوصول إلى ٣١٧ الفاً و٣٦٣ شخصاً في ١٣٣ مديرية موزعة على ١٣ محافظة ، يُنفِذُها عدد من الكوادرِ الطبية والفرق الصحية يتوزعون على ٤٢٦ فرقة ثابتة ومتحركة.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.