أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

وافقت اللجنة الأولمبيّة الدولية مبدئياً، على إدراج “البريك دانس” ضمن 4 ألعاب جديدة في جدول المنافسات الأولمبية في دورة باريس 2024.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمرٍ صحفي عقده رئيس اللجنة توماس باخ، الذي أشار إلى أنه “تمّ رفع التوصية بشأن الألعاب الـ4 للتصديق عليها في إجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في يونيو/حزيران المقبل في لوزان”، موضحاً أنّ “هذا الإدراج مؤقت لأنّ القرار النهائي يجب أن يتمّ اتخاذ في نهاية العام المقبل 2020”.

ولفت باخ إلى أنّ “اجتماعاً سيعقد في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إضافة لاجتماع الجمعية العمومية في ديسمبر/كانون الأول والذي سيتخذ فيه القرار النهائي”، مشيراً إلى أنه “يوجد برنامج متابعة في الوقت الحالي لمعرفة كيفية الأداء والنظر في طريقة إدارة المنافسات ونزاهتها ونظام التحكيم واحتساب النقاط”.

وكان منظمو ألعاب باريس، اقترحوا في فبراير/شباط الماضي، ضمّ البريك دانس وركوب الأمواج والتزلج على الألواح والتسلق الرياضي إلى نسخة 2024.  ولفت المنظمون إلى أنّهم “يرغبون ببرنامج أولمبي يواكب العصر ويلهم جمهوراً جديداً ويجذب الشبان، ويمكن ممارسة الألعاب في أي مكان وفي أي وقت في الحضر أو غيره من البيئات”.

وسيظهر ركوب الأمواج والتزلج على الألواح والتسلق الرياضي لأول مرة في دورة طوكيو الأولمبية في 2020، وسيكون ظهورها كألعاب جديدة على الساحة الأولمبية عاملاً مهماً عند اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمها بشكل نهائي لجدول منافسات أولمبياد باريس.

مصدر الصورة: Acadezik

للمزيد:

تحف فنية بمزيج من القهوة والكاكاو.. رسام يرسم قيادات العالم (فيديو)

لماذا فجر قميص يوفنتوس الجديد غضب الجماهير؟